"الهدوء" يسود شوارع مصر رغم دعوات الإخوان الإرهابية للتظاهر

الشرطة المصرية – أرشيفية

ساد الهدوء شوارع كافة المحافظات المصرية، مع انتصاف نهار الجمعة، ليحبط المصريون، خطط عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي في إثارة شغب ومظاهرات مستغلين الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وتجول مندوب “بوابة العين” في عدة مناطق بالقاهرة والجيزة ولاحظ سيولة مرورية أكثر من المعتاد في أيام الجمعة، فيما تمركزت قوات الأمن في بعض الميادين الرئيسية، وحول المنشآت الحيوية، تحسبا لأي أعمال شغب أو إرهاب تقوم بها عناصر التنظيم الإرهابي.

وكان مصدر أمني قد أكد أن “قوات الشرطة قامت بتطويق مداخل محافظات القاهرة، والجيزة (غرب العاصمة)، والقليوبية (شمال)؛ وذلك من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية لمنع تسلل عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي”.

وفي ميدان هشام بركات (رابعة سابقًا)، شرقي القاهرة، قام خبراء المفرقعات صباح اليوم الجمعة، بتمشيط الميدان باستخدام الكلاب البوليسية، فيما تمركزت سيارة لشرطة النجدة أمام البوابة الرئيسية لمسجد رابعة العدوية؛ تحسبًا لوجود أي عبوات ناسفة تهدف للتخريب وإثارة الشغب، حسب المصدر ذاته.

كما قامت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي بتشديد إجراءاتها التفتيشية على المداخل والمخارج المؤدية للصالات، من خلال تفتيش السيارات والأفراد داخل الأتوبيسات وتكثيف الأكمنة الثابتة والمتحركة داخل حيز المطار، فضلا عن انتشار أفراد الأمن السريين أمام الصالات، حسب المصدر ذاته.

وفي سيناء، اتخذت إجراءات أمنية مشددة، وتم رفع حالة الطوارئ خاصة في شمال سيناء، التي تشهد هجمات مسلحة بشكل شبه يومي ضد قوات الجيش والشرطة.

المصدر :- العين