Missing image

رابطة صحفي كفر الشيخ تنشر بيان ترفض فية بيان المحافظ لنفى خبر إقالة وكيلة وزارة الصحة

 

 

كتب: محمد نصار

 

اكدت رابطة الصحفيين بكفرالشيخ برئاسه الصحفي عمرو سعده مدير مكتب الأهرام المسائى بكفرالشيخ وعضو النقابه العامه للصحفيين ،والتى تضم فى عضويتها أكثر من 50صحفيا يعملون بالصحف القومية والحزبية والمستقلة والمواقع الأخبارية التابعة للمجلس الأعلى للصحافة فى بيان لها اليوم (انها فوجئت ببيان من المركزالاعلامى بمحافظة كفرالشيخ يكذب خبرا نشره احد الزملاء الصحفيين الكبار فى احدى الجرائد القومية الكبرى ،برغم انه غير مسئول عن عنوان الخبر المثير الذى يعتبر حق أصيل لقيادات الصحيفة وليس للمحرر أى سلطة عليه ،الاأن بيان المركز الاعلامى حمل كلمات جارحة على غرار الكذب وخلافه (بدلا من غير صحيح) ،وماكان يجب ان يصدر ذلك عن المحافظة التى يتعامل الصحفيون مع قياداتها بكل تقدير واحترام خاصة ان أعضاء الرابطة يتميزون بالاخلاص والوطنية والوقوف خلف القيادة السياسية برئاسه الرئيس عبدالفتاح السيسى لعبور هذه المرحلة الحرجة من عمرالوطن ،كما انه لم يصدر فى عهد اى محافظ سابق مثل هذا البيان الغيرمسئول ،خاصة ان الصحافة هى مرأة المحافظ والمسئولين عموما،والصحفي لايتقاضى راتبه سوى من المؤسسه التى يعمل بها من أجل الوقوف بجوار المظلومين والكادحين ومواجهه السلبيات الموجودة داخل المجتمع وإبراز الإيجابيات إن وجدت..

 وتؤكد الرابطة فى بيانها ، ان مضمون خبر وزير الصحه وأزمه إبقاء أو اقاله وكيله وزاره الصحه بكفرالشيخ  الذى أرسله الزميل الذى يعمل صحفيا منذ أكثر من30عاما لم يكن كاذبا ،والدليل ماأكده الزميل مراسل احدى المواقع الإخبارية من انه سأل المحافظ عن صحة قرار اقالة وكيلة الوزارة فقال له هذا الكلام غيرصحيح ولم يصدر أى قرار بذلك (ومش ماشية) (والكلام ده كلام فاضى) ،فهل هذا ليس نفيا؟!!..ثم نفى المحافظ خبر اقالة الوزير للزميل مراسل (صدى البلد )وتم نشره، وكذا نشرت (وكالات الانباء) نفى المحافظ للخبر..فلماذا الغضب اذا؟! ..ثم ان نفى المحافظ ،وفى نفس الوقت تصريحات وكيل وزارة صحة اخر للمواقع الالكترونية بانه وكيل الوزارة الجديد ،ألا يستنتج منه انه لم يتم التشاور فى هذا الأمر مع السيد الوزير ؟! أيضا ادى نفى المحافظ لخبر الاقالة الى غضب اعضاء مجلس النواب ومنهم اللواء هانى النواصرة والنائب أحمدالطنطاوى الذى قال فى حضور كاتب الخبر يجب ان ندافع عن محافظتنا لان تمسك المحافظ بوكيلة الوزارة ونفى خبر اقالتها ،وفى نفس الوقت وجود تصريحات صادرة عن المسئول الجديد ،هذا لايعنى الا شئ واحد هو ان المحافظ لم يتم ابلاغه اوأن الخبر غير صحيح  .

 

لذا نؤكد ،أن الزميل لم يقصد من النشر الايقاع بين مسئول وأخر ،خاصة أننا جميعا فى مركب واحد ،ونحرص على تماسك مؤسسات الدولة وهو ماتتميز به هذه المرحلة ،ولكن هذا لايمنع ان الاستنتاج هو أحد مميزات الصحفى فكما ان (السكوت علامة الرضا)فى بعض المواقف، فان هناك استنتاجات لايغفل عنها الصحفى ،كما انه بالنسبة لعنوان الخبر المثير فانه من اختيار قيادات الصحيفة،وكلنا نعرف أن أى محافظ فى محافظته له جميع صلاحيات رئيس الجمهورية داخل المحافظه التى يعمل بها من أجل الصالح العام لأبناء المحافظه والنهوض والأرتقاء بها فى شتى المجالات والقطاعات بعد التشاور والتنسيق مع القياده السياسية ومجلس الوزراء ووزاره التنميه المحليه ،وأكد على ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسى أكثر من مره كان أخرها منذ أيام قليله .

 

لذا كان لزاما على رابطه الصحفيين بكفرالشيخ بعد هذا التوضيح ،ان تطلب من مسئولى المحافظة ،وعلى رأسهم المحافظ اللواء السيدإبراهيم نصر بسعة الصدر ،لانه فى اى وقت من الممكن ان ينشر خبر هنا اوهناك قد لايرضى البعض ،بينما تنشر مئات الأخبار يوميا عن انجازات لاتجد كلمة شكر من المسئول ولانريد،..والله أكبر وتحيامصر .

 

وهذه بعض المقتطفات التى تم نشرها فى بعض المواقع الإخباريه عن الموضوع

 

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، خلال تصريح صحفي،اليوم الخميس لمباشر كفرالشيخ (إنه لا صحة لصدور قرار من الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بإقالة الدكتورة لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة وتعيين الدكتور حمدي الطباخ.

 

وأضاف المحافظ، أن ما تردد عبر المواقع الإخبارية” كلام فاضي ” وشائعات لا أساس لها من الصحة، وإنه لم يرد إليه أي قرارات له بالإقالة، وإن المعداوي مستمرة في عملها، مشيدًا بكفائتها.

 

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بصدد اجراء حركة تنقلات وتعيينات لمديري المديريات على مستوى الجمهورية وسيتم الإعلان عنها  بعد الإنتهاء منها خلال الأيام المقبلة .

 

وأوضح مجاهد  ان النقل والتعيين والإقالة حق أصيل لوزير الصحة بوصفة المسئول الوحيد عن المنظومة الصحية فنيا واداريا .

 

جاء ذلك تعقيبا على تصريح محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، الذي قال فيه “إن قرار تغيير أي وكيل وزارة حق أصيل للوزير المختص، ولا دخل لي في ذلك، ولكن عند استشارتي سأقول رأيي فيمن يريد الوزير إقالته حسب مصلحة العمل”.

 

وتابع نصر أنه لم يرد له أي قرار من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بإقالة الدكتورة لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، ولم يأخذ رأيه في ذلك .

 

واعتبر محافظ كفر الشيخ ما تردد كلاما لا صحة له، مؤكدًا أن لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة، لها إنجازات خلال حملات فيروس سي وغيرها من الأعمال، وفي حالة صدور قرار الوزير أحترمه، وإن طلب مني رأيي سأقوله.