طريقة الهجرة الى المانيا

اصبح #الهجرةالىالمانيا حلم اى شاب عربى وهى السفر الى المانيا والحصول على الاقامه والجنسية الالمانيا نظرا للرفاهية التى يقدمها المجتمع الالمانى لكل من يحمل الجنسية الالمانية بالاضافة الى توفر الكثير والعديد من فرص العمل مما يدفع اغلب الشباب الى التفكير فى الهجرة.

هناك العديد من الطرق للهجرة والحصول على الجنسية وكلها طرق شرعية غير مخالفه وهى العمل او الدراسة والتدريب المهنىاو طلبات اللجوء بالنسبة الى المطضهدين فى بلدانهم .ونجد ان الجميع يحصل على تصريح اقامة مؤقت وبعد خمس سنوات يقدم مايثبت انه متواجد بطريقه شرعيه لمده خمس سنوات بالاضافة الى خلو صحيفته الجنائية من اى قضايا واحكام واجاده التحدث باللغه الالمانية.

أما أصحاب المهارات والكفاءات المتخصصة ممن يقل راتبهم السنوي عن 66 ألف يورو، فيمكنهم الحصول على تصريح إقامة مؤقتة. ويعرف بالمهني كل من أنهى دراسته الجامعية أو تدريبه المهني، على سبيل المثال المعلمين والعلماء والطباخين المتخصصين أو الرياضيين المحترفين. بعد خمسة أعوام، يمكن لهؤلاء العاملين أن يحصلوا على تصريح إقامة دائمة.

حتى أصحاب الأعمال الخاصة يمكنهم الحصول على تصاريح إقامة، إذا ما كانت هناك مصلحة اقتصادية أو احتياج يتجاوز الحدود الإقليمية، وعندما يكون التمويل مضموناً، أي أنه يجب أن يكون لدى المستثمر الخاص حساب إجمالي قدره 250 ألف يورو وأن يوفر فرص عمل لـ 5 أفراد على الأقل. وإذا ما نجح المشروع الخاص به، يمكنه أن يحصل على إقامة دائمة بعد ثلاث سنوات.

إلى جانب المهنيين المتخصصين في مجالات بعينها، هناك أيضاً غير الدارسين أو أصحاب الكفاءات المنخفضة من العاملين، الذين يرغبون في الهجرة. ومن بين هؤلاء هناك العمال الموسميين، الذين يعملون حوالي ستة أشهر في مجال الزراعة أو الصناعات الغذائية أو المساعدة في الأعمال المنزلية للمحتاجين إلى رعاية. وعادة ما يحصل هؤلاء العاملين على تصاريح إقامة مؤقتة فقط.

لديك الآن أكثر من طريقة للبحث عن عمل لكن ابدأ بالخطوة الأولى:

 

قم بتسجيل بياناتك في مكتب تسجيل المقيمين بألمانيا.
بعد التسجيل بأسبوعين تقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة عمل من مكتب الهجرة المحلي.
يمكنك التواصل مع وكالة التوظيف الألمانية الاتحادية لإخبارك بالمناصب الشاغرة وعناوين وكالات التوظيف المحلية.
إذا كنت طبيبًا أو مدرسًا أو عاملًا مهنيًّا وصاحب حرفة أرفق شهاداتك مع طلب تصريح إقامة عمل.
لمزيد من البحث عن عمل اتبع هذا الموقع.
إذا كنت صاحب أعمال حرة وتنوي الاستثمار بألمانيا تواصل مع غرفة الصناعة والتجارة الألمانية

كانت تلك اهم المتطلبات للهجرة الى المانيا ومواقع التقديم ، ويذكر ان المانيا حاليا تشهد عدد كبير من العرب بجميع الجنسيات العربية الحاصلين على الجنسية الالمانية وتحدثهم اللغه الالمانية بطلاقه.