طريقة عمل المفتول الفلسطيني

اهلا بكم عزيزي القارئ من جديد في حديثا اليوم عن وجبة طعام يحبها الكثير من اشقائنا الفلسطيين ، حيث ُ ان المفتول من الأكلات المشهور في فلسطين الحبيبه نوافيكم اليوم عن طريقه تحضيره ُ وعن طريقة عمله نبدأ على بركة ِ الله .

يعدُ المفتول من الوجبات التي يعشقها الشعب الفلسطيني بكثره ُ ويتم تناولها بشكل كبير ، المفتول الفلسطيني ناتي الان على طريقة عمل المفتول الفلسطيني .

اولا طريقة تجهز المفتول الفلسطيني وما هيَ مكوناتهُ  : 

  1. احضر/ي ، سيدتي دجاجتين .
  2.  2 كوب من الحمص ويجب ان يكون منقوع ومسلوق بشكل جيد .
  3. المفتول الجاهز .
  4. نقم في احضار 5 بصلات وان نقوم على تقطيعهم على شكل شرائح صغيره .
  5. 1 ملعقه من الكركم .
  6. 1 ملعقه من الملح
  7. 1 ملعقه صغيرمن الفلفل الأسمر
  8. احضر مكعب من ماجي حبات من الهيل وايضا ورقتين من الغار
  9. 1 ملعقه من عين جرادهَ ،وقرن فلفل اخضر حار وهو امر اختاري عزيزي القارئ ، وايضا ماء مغلي .

طريقة التحضير المفتول الفلسطيني 

 

  1. نقوم في احضار طنجره ونقوم في وضع السمنه ومن ثم نضيف البصل والطماطم ونقوم في تقليبهم بشكل جيد وبشكل متسوي ، نقوم في اضافه الدجاج وان يكونَ مقطع ونظيف جيدا ونقلهم كلهم مع بعض ونضيف الماء المغليه عليهم ونتركم يغلو ،نشيل الزفره منهم  ونجيب هيل حب وورق الغار بعد شي ربع ساعه نقوم في اضافه الحمص المسلوق والكركم والملح والماجي والفلفل الأسود ونخيلهم على بعض حتى يستوي الدجاج .
  2. نقوم في رش المفتول ونقوم في رشه في القليل من الماء بس تفتح حبابةُ نقوم في تصفيةُ بمصفايه والبلطنجره بنحط الماء المغلي على النار وان تكون الناء حرارتها هاديه وبنحط عليها المصفايه الي فيها المفتول ونقوم في تغطيها حتى يصبح المفتول مستوي ونفتح حبابةُ ، نقوم في فرم البصل مع الفلفل الأخضر وعين الجراده ونحطهم في وسط المفتول ونتركه ُ شويه ، ومن ثم نقلبه كلو على بعض ونضيف ملح  وملعقه سمنه ونقلبهم على بعض وبنخليهم لشي ربع ساعه حتى ياخذ الطعم .
  3. نقوم في تحضير صينية التقديم ، نضع المفتول ومن ثم َ الدجاج ، نحطه بشكل مرتب وشويه المرقه والحمص فوق المفتول ونقوم في تقديم والف صحه وهنا دمتم بصحة وعافيه