غسان شربل من رئاسة تحرير "الحياة" إلى "الشرق الأوسط"

غسان شربل، سلمان الدوسري وزهير قصيباتي

غسان شربل، سلمان الدوسري وزهير قصيباتي

أصدر الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان، رئيس مجلس إدارة “المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق”، قرارًا بتعيين الإعلامي اللبناني غسان شربل رئيسًا لتحرير صحيفة “الشرق الأوسط”، وذلك ابتداء من 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2016.

واعتبر رئيس مجلس إدارة المجموعة أن “التعيين ينسجم مع الرؤية المستقبلية للمجموعة السعودية الساعية لتمكين أفضل القيادات الصحافية للارتقاء بكل الإصدارات واستمرار ريادتها”، مشيراً إلى أن “غسان شربل اسم غني عن التعريف في المجال الإعلامي والثقافي، وله تجربة مميزة اكتسبها خلال مسيرته الصحافية الطويلة”.

الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان أضاف “ولا يفوتنا في هذه المناسبة أن نشكر رئيس تحرير (الشرق الأوسط) السابق سلمان الدوسري على كل ما بذله من جهود مميزة خلال الفترة الماضية، وسوف يستمر كاتبًا في صحيفة (الشرق الأوسط)”.

وعمل غسان شربل عمل مديرًا للتحرير في القسم السياسي بصحيفة “الشرق الأوسط”، قبل أن ينتقل للعمل في مجلة “الوسط” التي كانت تصدر عن “دار الحياة”، ثم رئيس تحرير لها، ومن ثم رئيس التحرير المساعد لصحيفة “الحياة”، وأخيرًا رئيس تحرير لها منذ يونيو (حزيران) 2004.

وكان شربل  قد أعفي من مهامه كرئيس تحرير “الحياة” اللندنية بناء على طلبه وتم تعيين الزميل زهير قصيباتي خلفاً له.

وجاء تعيينه في هذا المنصب مفاجئاً لكثيرين، كون صحيفة “الشرق الأوسط” لم تقم بتعيين أي رئيس تحرير غير سعودي منذ أكثر من ربع قرن.

المصدر :- العين