فنانون عن "حرائق إسرائيل": راحت النار

الحرائق التهمت عدة أماكن

سخر الفنانون من الحرائق

آيات قرآنية وأدعية وكلمات ساخرة.. هكذا علق فنانون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على اشتعال نيران ضخمة، في عدة أماكن بإسرائيل، منذ الثلااثاء، وحتى اليوم.

ونشرت الفنانة الإماراتية “أحلام” صورة للحرائق داعية الله أن يشتت شمل الإسرائيليين ويزلزل الأرض تحت أقدامهم.

بينما سخر الممثل المصري “محمد البزاوي” من الحدث بقوله إن “إسرائيل راحت النار”.

“وقالت اليهود يد الله مغلولة، غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا”.. آية قرآنية نشرتها الفنانة المصرية “شريهان” مشاركة بهشتاق “#اسرائيل_تحترق”.

بينما ربط المطرب الشعبي المصري “سعد الصغير” بين قرار إسرائيل بمنع الآذان وبين الحرائق، قائلًا إن أحدًا من العباد لم يستطع منعهم من وقف الآذان وتعذيب أخواتنا – حسب قوله – فأراهم رب العباد جزءا من آياته.

كما رحب الشاعر المصري “أمير طعيمة” بوجهة النظر القائلة بإن الشماتة في حرائق إسرائيل ضد الإنسانية، ولكنه رأى أن من حقه أن يتمنى التوفيق للنار “تاخد في سكتها اللي تقدر عليه”، مشاركًا بهشتاق “goodnews#”.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة،  اشتعلت الحرائق في عدة مناطق منها نتاف وحورون ودوليف وزيخرون وغيرها من مناطق الاستيطان.

كما تواجه إسرائيل حرائق ضخمة في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب – القدس.

دغعت الحرائق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لطلب النجدة والمساعدة من 5 دول أوروبية وأخرى مجاورة وهم تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا وكرواتيا.

وأكد التلفزيون الإسرائيلي أن اليونان وقبرص ردتا إيجابيا على الطلب، فيما سارعت إيطاليا الى عرض مساعدتها واستعدادها إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق. 

المصدر :- العين