نتنياهو: مشعلو الحرائق والمحرضون عليها "إرهابيون سيتم عقابهم"

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن كل من ثبت قيامه بالتحريض أو التورط بإشعال الحرائق في إسرائيل هو إرهابي وسيتم عقابه. 

وحمّل نتنياهو المسئولية عن بعض الحرائق التي اندلعت على امتداد البلاد لما وصفه بـ”إرهاب مشعلي النار”.

وتوعد نتنياهو، في مؤتمر صحفي، نقله راديو “صوت إسرائيل”، عقب جلسة “تقييمية” الوضع عقدها في حيفا، التي شهدت اندلاع أكبر حريق بين عدة حرائق للغابات، من أسماهم “أولئك الذين يشعلون الحرائق” بـ”عقاب شديد”.

وأكد أن 747 ناقلة الأمريكية، وهي أكبر طائرة إطفاء الحرائق الجوية في العالم، تم نشرها خلال حرائق غابات الكرمل في عام 2010، سوف تهبط في إسرائيل ليل اليوم الخميس للمساهمة في إطفاء الحريق”، موضحًا أن 10 طائرات تستخدم لإخماد الحرائق ستصل أيضا منتصف الليل.

ومن جانبه، قال وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان: “نحن بحاجة للاستعداد لنوع جديد من الإرهاب”، محذرا من “إرهاب الحرائق، والتحريض عليه على شبكات التواصل الاجتماعي” مؤكدا أنه “سوف يتم افتتاح وحدة خاصة للتحقيق في هذه الوقائع “.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الشرطة الإسرائيلية القيام بحملة اعتقالات دون التطرق لمزيد من التفاصيل، فيما تم إخلاء حوالي خمسين ألف شخص من حيفا، ثالث أكبر مدينة.

كانت طائرة إطفاء تركية قد وصلت إلى مطار “بن جوريون” الدولي في وقت سابق اليوم، وأخرى ينتظر أن تصل بعد ساعات، بحسب راديو “صوت إسرائيل”.

المصدر :- العين