هادي في عدن.. أول زيارة منذ عام

دفعة جديدة من قوات الشرعية تتدرب في مأرب

دفعة جديدة من قوات الشرعية تتدرب في مأرب

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، إلى عدن، قادما من مقر إقامته في الرياض في زيارة تستمر أياماً، بحسب مسؤول في الرئاسة اليمنية، هي الأولى له منذ عام إلى العاصمة الموقتة للبلاد، ورافقه عدد من الوزراء والمسؤولين. 

والزيارة هي الأولى لهادي للمدينة الساحلية الجنوبية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وتأتي بعد زهاء شهرين من عودة رئيس الحكومة أحمد بن دغر وعدد من الوزراء إلى المدينة لمزاولة نشاط الحكومة التي تقيم خارج البلاد منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وكان هادي انتقل إلى عدن عقب وقوع الانقلاب الحوثي في سبتمبر/أيلول 2014،  ثم غادر إلى الرياض في مارس/آذار 2015، مع تقدم المتمردين نحو عدن، قبيل بدء التحالف العربية لإعادة الشرعية إلى اليمن عملياته في 26 من الشهر نفسه. 

ومكن التحالف القوات الموالية للحكومة من استعادة السيطرة على عدن و4 محافظات جنوبية صيف العام 2015، وأتت الزيارة مع تواصل المعارك الميدانية على جبهات عدة.

ففي شمال البلاد، قتل 18 عنصراً من المتمردين و6 عناصر من القوات الحكومية في مواجهات في محيط منفذ البقع الحدودي مع السعودية، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية.

إلى ذلك، شن المتمردون هجمات متجددة على أطراف مدينة ميدي في غرب البلاد على ساحل البحر الأحمر، ما أدى إلى مقتل 6 جنود حكوميين وإصابة 14، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية، علماً بأنهم يشنون في الفترة الماضية هجمات متكررة على ميدي في محاولة للسيطرة على مينائها البحري.

المصدر :- العين