الرئيسية 5 اخبار عربية 5 أمريكا تؤكد مقتل القحطاني القيادي بـ"القاعدة" في أفغانستان

أمريكا تؤكد مقتل القحطاني القيادي بـ"القاعدة" في أفغانستان

القوات الأمريكية في أفغانستان

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، السبت، مقتل قيادي في تنظيم القاعدة بأفغانستان، ويدعى فاروق القحطاني، جراء غارة جوية أمريكية استهدفته في 23 أكتوبر/تشرين الأول  في إقليم كونار الواقع بشمال شرق أفغانستان على الحدود مع باكستان.


وقال المتحدث باسم البنتاجون، بيتر كوك، في بيان، إن “القحطاني كان أمير القاعدة في شرق أفغانستان، وأحد المسؤولين الرئيسيين في التنظيم عن التخطيط لشن هجمات على الولايات المتحدة”. 


وكان جهاز الاستخبارات الأفغاني أعلن في 27 أكتوبر/تشرين الأول مقتل القحطاني ونائبه بلال العتيبي وقيادي ثالث في القاعدة، في غارات جوية نفذتها طائرات أمريكية بالتنسيق معه,

بينما اكتفت يومها الولايات المتحدة بتأكيد إطلاق عدة صواريخ “هيلفاير” على مجمعين منفصلين في إقليم كونار، حيث كان القحطاني ونائبه يختبئان، دون أن تؤكد إذا كانت الضربات أدت لمقتلهما. 

اقرأ أيضا:

تهديد مجهول من “القاعدة” يفجر مخاوف أمريكا قبل الانتخابات

2016.. عام استهداف أمريكا لقادة “القاعدة”

وحسب مسؤولين أمريكيين، فإن الولايات المتحدة تطارد القحداني منذ 4 سنوات، والذي كان مقربا من أسامة بن لادن، ومتهما بتجنيد عدد كبير من الشباب في المنطقة في صفوف تنظيم القاعدة. 


كما تتهم واشنطن القحطاني بتمويل وإعداد هجمات ضد قوات التحالف الدولي في أفغانستان، وكذلك في جنوب شرق آسيا والغرب. 

وحسب مسؤول أمريكي، فإن وثائق عثر عليها خلال الهجوم الأمريكي على المجمع الذي كان يختبئ فيه أسامة بن لادن عام 2011، هي التي كشفت أهمية دور القحطاني.

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى