الرئيسية 5 اخبار عربية 5 اخبار تفجيرات صنعاء ونجاة على عبداللة صالح من التفجير , تفجير القاعة الكبرى بصنعاء
تفجير القاعه الكبرى
تفجير القاعه الكبرى

اخبار تفجيرات صنعاء ونجاة على عبداللة صالح من التفجير , تفجير القاعة الكبرى بصنعاء

شهدت اليمن اليوم تفجير فى القاعة الكبرى فى صنعاء اثناء مجلس عذاء مع تواجد الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح ولكنه نجى من تلك التفجيرات مع وفاه عدد اخر من القيادات ونقدم اليكم اخبار الانفجار وتقرير شامل عن تلك الحادثة على بوابة الشروق الاخبارية.

تفجير القاعه الكبرى

تفجير القاعه الكبرى

أكد شهود عيان في العاصمة صنعاء، أن العشرات قتلوا وجرحوا، في قصف للطيران استهدف القاعة الكبرى في شارع الخمسين، جنوب العاصمة صنعاء، أثناء تواجد مئات الأشخاص بينهم قيادات وضباط ومسؤولون بتحالف الحوثي والمخلوع فيها، لتأدية العزاء في وفاة الشيخ علي بن علي الرويشان.

ونقل موقع (الموقع بوست)، عن مصادر لم يسمها أن القيادي الحوثي صالح الصماد، رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى”، خرج من القاعة، قبل وقوع الانفجار بدقائق معدودة، في حين كان الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في طريقة إلى القاعة قبل وقوع القصف.

ومن ناحية اخرى اعلنت جماعة الحوثى عن المتسبب فى تلك التفجيرات حيث اتهم السعودية وامريكا فى هذا التفجير الذى ادى الى مقتل عدد كبير من القيادات فى صنعاء , واستغل زعيم الحوثيين الحادثة، لدعوة القبائل إلى الاستنفار، والتحرك إلى جبهات القتال، مضيفا: علينا أن ننفر على كل المستويات، علينا أن نأخذ بثأرنا لنكون رجالا وأحرارا.. إذا تخلفنا لن يسامحنا التاريخ ولن تسامحنا الأجيال ، وإذا كنا عند مستوى التحدي فسنكون فخرا للأجيالحسب قوله.

وقال زعيم الحوثيين: الذين عادوا من الجبهات عليهم العودة إلى جبهاتهم، ما الذي يبقيهم في البيوت هل يبقون ليقصفهم الطيران في بيوتهم.. انهضوا تحركوا لتكونوا شرفاء وأحرار وإلا فلعنة التاريخ كبيرة أمام هذه الجرائم الفظيعة


عن احمد سعدالدين

error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: