التخطي إلى المحتوى
اخلع رداء الاكتئاب في الشتاء مع هذه النصائح البسيطة
اخلع رداء الاكتئاب بنصائح مهمة

وفقا لدراسة أوروبية أخيرة فإن واحد من كل ٣ أشخاص يمرون بما يسمى بـ”اضطراب المواسم” أي الشعور بالإحباط والاكتئاب خاصة في الشتاء.

وإذا كنت ممن يشعرون بأنهم لا يقوون علي عمل أي شيء ولم يعد لديهم أمل مع غروب الشمس مبكرا وبرودة الطقس..فلست وحدك.

لكن، وفقا لصحيفة ديلي إكسبريس ونقلا عن مجموعة من الخبراء البريطانيين، فيوجد عدة نصائح بسيطة يمكنك اتباعها يوميا لتقاوم هذا الشعور وتخلع رداء الخمول والإحباط طوال فصل الشتاء.

أول النصائح تتعلق ببرنامجك الغذائي

– أول نصائح الخبراء كانت فيما يخص النظام الغذائي، باعتبار أن فصل الشتاء تقل فيه الشمس، إذن أنت بحاجة لكمية أكبر من فيتامين “د” أو المشي ل٢٠ دقيقة على الأقل في فترة ظهور الشمس الصحية من ٨-١٠ صباحا. 

وأفضل طريقة لزيادة نشاطك، كما يؤكد الخبراء أيضا، هي تناول السمك والسلمون والسردين الغنية بأوميجا ٣ أو تناول بدائل لها علي شكل عقاقير بشكل يومي.

وأظهرت دراسات سابقة أيضا أن المكسرات هى مصادر طبيعية لعنصر السيلينيوم الذي يقلل من حالات الاكتئاب.

وفي الإجمالي أوضح الخبراء أنه يجب الحفاظ على نظام غذائي متوازن لأنه العامل الأساسي في حدوث تغيير إيجابي لحالتك المزاجية.

-وبالنسبة لمنزلك، فلا تخلق لنفسك مساحة في منزلك للظلام وقلة الإضاءة لأن ذلك سيكون له بالغ الأثر على حالتك النفسية وبشكل سلبي. وأكد الخبراء أن المصابيح والفوانيس والأضواء حتى لو كانت صغيرة لها، هى مثالية لإضافة البهجة التي سوف تساعد على خلق مساحة مريحة.

-وفيما يتعلق بالروائح، فينصح الخبراء بالتفكير بكل ما ينعشك منها ويخلق مساحة سعيدة بالمنزل. ولذلك يمكنك وضع عطور الصنوبر، والفانيليا في مفارش الأسرة أو بالشموع أو وضعها في المدخل الخاص بمنزلك، أو في غرفة النوم أو الحمام.

اختر الأقمشة المطرزة ومن المخمل

‫-‬ولملابسك ومفروشات منزلك اختر الأقمشة المطرزة ومن المخمل للإحساس بالملمس الناعم وخلق مساحة مريحة تختبيء فيها من فصل الشتاء.

-وبالنسبة لعقلك فبدلا من الخوض في ما هو الخطأ، فيمكنك التفكير في الأشياء التي أنعم الله عليك بها وستلاحظ تحولا كبيرا في المزاج. وكما يرى الخبراء، كتابة ثلاثة أشياء تشعر بالامتنان بها كل يوم يمكن أن يحدث فرقا كبيرا وجعلك تشعر بالتفاؤل. قدر الجمال في الطبيعة والأشجار، والسماء، وتشكيلات السحب والطيور والهندسة المعمارية .

‫-‬ وعن جسدك فلا يوجد سوي كلمة واحدة”تحرك”. فالنشاط الجسماني يطلق الاندورفين والهرمونات السعيدة في الجسم.ابدأ بتمرينات لمدة ٢٠ دقيقة فقط وستلاحظ الفارق.مارس بعض تمرينات الضغط والمقاومة والقفزات ولو قليلا. وعندما تتسوق يمكنك ممارسة بعض تمرينات المقاومة وعندما تغسل أسنانك قف على رجل واحدة أو قم ببعض تمرينات القرفصاء لحين غليان البراد.

-وهناك ميزة في الشتاء هى أنك لا تستطيع الخروج كثيرا في الليل وتميل للبقاء في المنزل. لذا احرص على زن يكون ذلك الوقت مناسبا للراحة والاسترخاء. شاهد الأفلام واقرأ الكتب واشرب مشروبات ساخنة.

المصدر :- العين

التعليقات

error: اهلا بكم محتوى محمى
X
الموقع يعمل بنظام مشاركه الارباح بنسبة 100% الان