GoStats is a cool hit counter you can be proud of.

البرادعي عن فوز ترامب: أزمات خطيرة في الحكم تتصاعد

قال الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية سابقًا إنَّ فوز الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية يمثِّل أزمات خطيرة في الحكم تتصاعد على المستوى الوطني والعالمي. وكتب البرادعي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء الأربعاء: “أزمات خطيرة في الحكم تتصاعد على المستوى الوطني والعالمي ولابد من وضع رؤية وقيادة وهياكل جديدة للعمل معًا”.

 

وأصبح دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، حيث جمع خلال عملية التصويت 277 صوتًا انتخابيًّا، وستتم الإجراءات الرسمية لأصوات الناخبين، في 19 ديسمبر، وسيعتمد الكونجرس هذه النتائج في 6 يناير المقبل، ليتولى بعدها الرئيس المنتخب في يوم 20 من الشهر نفسه مهام منصبه. 

وفاز ترامب في ولايات بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.

 

بينما فازت مرشحة الحزب الجمهوري هيلاري كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.  

 

 

أكتب تعليقك
error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: