الرئيسية 5 اخبار عربية 5 التحالف العربي يقطع طريقا رئيسيا لانطلاق هجمات الحوثيين من صعدة

التحالف العربي يقطع طريقا رئيسيا لانطلاق هجمات الحوثيين من صعدة

حققت قوات الجيش والمقاومة اليمنية انتصارات جديدة وإستراتيجية في شمال محافظة صعدة معقل جماعة مليشيات الحوثيين الانقلابية، بإسناد مكثف ومباشر من قوات التحالف العربي، الذي قطعت غاراته طريقا رئيسيا لانطلاق عمليات الحوثيين من صعدة.

وقالت مصادر عسكرية لبوابة “العين” الإخبارية، إن قوات الشرعية حققت تقدماً ميدانياً بمنطقة البقع في كتاف، وسيطرت على مواقع إستراتيجية كانت حصناً للانقلابيين، وأبرزها مواقع”سلاطح” شرق منطقة البقع، كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة أسلحة متنوعة خلفتها المليشيات بعد فرارها من مواقعها.

وشنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع للمليشيات في محافظة صعدة، استهدفت خلالها معسكراً للتدريب في منطقة “العطف شعب حلل” بمديرية الحشوة، إضافة إلى مواقع عسكرية في منطقة “بركان” على الخط الرابط بين رازح وشدا.

اقرأ أيضا:

فرار جماعي للقيادات الحوثية من صعدة بعد تقدم المقاومة

الجيش اليمني يعلن بدء عملية تحرير “صعدة” بدعم من التحالف العربي

وأفادت المصادر بأن منطقة “بركان” التي استهدفها الطيران يتواجد فيها مركز إمداد للانقلابيين غرب صعدة، حيث أدى القصف إلى قطع الطريق العام الذي يؤدى إلى مناطق المثلث والحصامه والملاحيط، وهي مناطق انطلاق الحوثيين في هجماتهم على محافظات الحرث بجازان السعودية، بجانب مركز الخوبة وجبل الدخان الذي شهد أعنف المواجهات خلال الأسابيع الماضية”.

وفي غضون ذلك، تصدت منظومة الدفاع الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربي “باتريوت”، فجر السبت، لصاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي وصالح على محافظة مأرب وتم اعتراضه وتفجيره في الجو.

وجددت مقاتلات التحالف مساء الجمعة قصفها لمواقع المليشيات في محافظة البيضاء جنوب العاصمة صنعاء، حيث استهدفت مواقع ومخازن أسلحة في “حيد السماء” و”جرجة” بمديرية ذي ناعم، وأخرى في “منجد وجبره” بمديرية البيضاء,

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: