الرئيسية 5 اخبار عربية 5 التحالف يرد على خروقات الهدنة.. وقناص حوثي يقطع شرايينه
90-034239-_1583234ef65136_350x200.png

التحالف يرد على خروقات الهدنة.. وقناص حوثي يقطع شرايينه

لليوم الثالث على التوالي وحتى الساعات الأخيرة من الزمن المحدد للهدنة الإنسانية في اليمن، واصلت مليشيات الحوثي وصالح اختراقها بمختلف العمليات العسكرية، وواصلت إطلاق الصواريخ الباليستية وانتهاكات صارخة بحق المدنيين في مدينة تعز ومختلف الجبهات. فيما التزمت قوات الجيش والمقاومة بالهدنة باستثناء الرد والدفاع فقط، وهو ما أجبر التحالف العربي على التدخل في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين لإخماد نيران ومدافع المليشيات شرق تعز وإيقاف تعزيزاتها. 

وقالت مصادر محلية وأخرى ميدانية في المقاومة لـ”بوابة العين الإخبارية”: “طيران التحالف شن عدة غارات على مواقع مليشيات الانقلاب الحوثي وصالح في جبل العلاء والدفاع الجوي ومدينة الصالح بالحوبان شرق تعز”.

إلى ذلك، قالت مصادر طبية إن أكثر من 35 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال في القصف الصاروخي والمدفعي المتواصل للمليشيات على الأحياء السكنية بمدينة تعز، خلال الـ”12″ ساعة الماضية فقط.

وتسبب القصف أيضا باندلاع حريق في المستشفى العسكري الذي حررته المقاومة قبل أيام، فيما قتل 8 وأصيب 20 من قوات الجيش والمقاومة خلال علميات القصف ومواجهات مع المليشيات التي شنت هجمات عنيفة على مختلف الجبهات شرق وغرب وجنوب المدينة في محاولة منها لاستغلال الهدنة واستعادة بعض المواقع التي خسرتها. 

وفي رد على استمرار الخروقات؛ كبدت قوات الجيش والمقاومة مليشيات الحوثي وصالح خسائر فادحة في الأرواح والمعدات أمس وفجر الاثنين، وقتلت أكثر من 25 متمردا بينهم قيادي يدعى “أبو طاهر” من أبناء محافظة عمران، وأسرت 10 آخرين، وغنمت مدرعة وعدد من الأسلحة المتوسطة شرق المدينة، وأحرزت تقدما كبيرا واستعادة عدة مواقع ومباني كان يتمركز فيها المليشيات والقناصة, كما عثرت ‏قوات الجيش والمقاومة على مصنع للمتفجرات والألغام والعبوات الناسفة تابع للمليشيات في عمارة بحي بازرعة شرق المدينة.

وقالت المصادر الميدانية إن قوات الشرعية طهرت حي العسكري والجامعة اللبنانية وحي مدرسة محمد علي عثمان وأطراف حي بازرعه وصولا إلى قرب معسكر التشريفات، وأسرت عدد من القناصة الحوثيين بينهم جرحى. مشيرة إلى أن أفراد المقاومة أسروا أحد القناصة وهو يحاول الانتحار حيث مزق أوردته الدموية بآلة حادة حتى لا يقع في الأسر، وتم إسعافه ونقله إلى المستشفى في حالة حرجه للغاية.

فيما أكدت مصادر طبية بمحافظة آب وصول أكثر من 60 جثة لقتلى الحوثيين وعشرات الجرحى من جبهات القتال في تعز خلال يومين.

وفي سياق الانتهاكات الخطيرة للمتمردين، أكدت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي وصالح تستخدم المواطنين دروع بشرية لمنع تقدم الشرعية جنوب مدينة تعز، بعد يوم من تحرير مديرية الصلو.

وأطلقت المليشيات صاروخا باليستيا جديدا مساء أمس على محافظة مأرب شمال شرق اليمن، وتم اعتراضه من قبل منظومة الدفاع الصاروخية التابعة للتحالف “الباتريوت” وتفجيره في الجو.

إلى ذلك، واصلت المليشيات خروقاتها شرق العاصمة صنعاء وفي مدينة ميدي وشرق محافظة صعدة التي ردت فيها قوات الشرعية بتحرير عدة مناطق أمس.

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: