GoStats is a cool hit counter you can be proud of.

الجيش اليمني يبدأ عملية لتحرير مديرية خب والشعف الحدودية مع السعودية


أعلن اللواء أمين العكيمى محافظ الجوف عن بدء الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المدعومين بقوات التحالف العربى عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مديرية خب والشعف بالمحافظة التي تقع شمال اليمن وتجاور السعودية .

وقال المحافظ في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن القوات الحكومية تمكنت في هذه العملية التي بدأت أمس من تحرير عدة مواقع وهذه المواقع لها أهمية كبيرة واستراتيجية باعتبارها قريبة من الطريق الدولي الذي يربط محافظة الجوف بمنفذ البقع بمحافظة صعدة المجاورة لمعقل مليشيات الحوثيين شمال اليمن .

وأضاف أن طائرات التحالف قامت بقصف مواقع المليشيات وتعزيزات قادمة لهم في منطقة صبرين بالمديرية ودمرتها وكبدتهم خسائر كبيرة.. مشيرا إلى أن المعركة مستمرة حتى تحرير كامل مديريات الجوف من الانقلابيين.

من ناحية أخرى، صرحت مصادر بالمقاومة في المحافظة بأن القوات الحكومية سيطرت على جبل كحيل بالكامل وموقع الخرشة شمال غرب صبرين..كما استكملت تحرير وادي الغمير الشمالي بجبهة صبرين بالمديرية .

وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية صدت هجوما للمليشيات على موقعي الغرفة والزرقة ومعسكر السلان بمديرية المصلوب جنوب المحافظة المجاورة لمحافظة صنعاء.

وأشارت الى أن المليشيات استخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في هجومها لمحاولة إحراز أي تقدم وهاجموا موقع الغرفة والزرقة غرب المديرية ومعسكر السلان جنوب المديرية، إلا أن القوات الحكومية صدتهم وأجبرتهم على التراجع وقامت بعدها بهجوم مضاد وطردتهم من مواقعهم واستولت على الأسلحة التي تركوها.

يذكر أن مديرية خب والشعف هي أكبر مديريات محافظة الجوف وتبلع حوالى نصف مساحة المحافظة وهى المديرية الوحيدة بالمحافظة التي لها حدود مع السعودية.


المصدر :- العين

أكتب تعليقك
error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: