الرئيسية 5 اخبار عربية 5 الجيش اليمني يسيطر على 3 تباب إستراتيجية بتعز

الجيش اليمني يسيطر على 3 تباب إستراتيجية بتعز

شهدت محافظة تعز (وسط اليمن)، تواصل المواجهات المسلحة بين المقاومة والجيش الوطني من جهة، وعناصر الانقلاب الحوثي والرئيس المخلوع عبدالله صالح من جهة أخرى، فجر اليوم الاثنين، في مختلف جبهات القتال، وسط تقدم ملحوظ لقوات الشرعية جنوب المدينة. 

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على 3 تباب إستراتيجية في مديرية حيفان جنوب المدينة، وهي تباب (النجدين – الممشاح – سعيد طه)، وتكبدت المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح بينهم قيادي.

يأتي ذلك فيما كثفت طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع وتحركات مليشيات الحوثي وصالح في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي، تزامنا مع تبادل القصف المدفعي والصاروخي بين قوات التحالف والمتمردين على عدة محاور بحدود منطقة جازان السعودية.

وقالت مصادر عسكرية، لبوابة “العين” الإخبارية، إن الطائرات شنت سلسلة غارات على مواقع عسكرية بضواحي مدينة صعدة مركز المحافظة، واستهدفت الغارات تحركات للمتمردين في مناطق حدودية، منها بلدات حيدان وشدا وباقم، مخلفة عشرات القتلى والجرحى وخسائر كبيرة في العتاد العسكري، ردا على استمرار المليشيات في إطلاق المقذوفات الصاروخية على مناطق سعودية أصيب خلالها مواطن سعودي بعد سقوط مقذوف على منزله في محافظة الداير بجازان.

كما شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة واستهدفت تجمعات للمليشيات غرب مركز الصحراء وسط مديرية كتاف، ودارت مواجهات متقطعة بين قوات الشرعية والمليشيات على الخط الدولي باتجاه مركز مديرية كتاف وبالقرب من مواقع يتحصن بها المتمردون على خط البقع الجوف، وتمكنت قوات الشرعية من إحراز تقدم كبير في منطقة البقع.

في غضون ذلك، اعترضت منظومة الدفاع الصاروخية” بالباتريوت” التابعة للتحالف العربي، مساء أمس، صاروخا بالسيتيا أطلقته مليشيات الحوثي وصالح على محافظة مأرب ودمرته في الجو قبل أن يصل إلى هدفه دون وقوع إصابات.

وفي محافظة البيضاء قتل وجرح أكثر من 15 مسلحا من مليشيات الحوثي وصالح في كمائن للمقاومة الشعبية بمناطق قيفة والصومعة بمحافظة البيضاء جنوب العاصمة صنعاء، وردت المليشيات كعادتها بقصف مدفعي وصاروخي عنيف على منازل المدنيين في منطقة صرار الجشم بقيفة برداع.

وفي محافظة الجوف، تجددت المواجهات العنيفة بين الطرفين في منطقة حام، إثر هجوم شنته المليشيات على مواقع للشرعية في المنطقة، وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من كسر الهجوم وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة.

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: