الرئيسية 5 اخبار مصر 5 السعودية تتخلف للشهر الثاني عن توريد مشتقات النفط لمصر
11.jpg

السعودية تتخلف للشهر الثاني عن توريد مشتقات النفط لمصر

 

تخلفت شركة “أرامكو” السعودية عن توريد حاجة مصر من مشتقات النفط لنوفمبر/تشرين الثاني، وذلك للشهر الثاني على التوالي، حسبما نقلته وسائل إعلام مصرية، الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني.

 

ونقلت صحيفة “الوطن”، وهي بوابة إلكترونية يومية شاملة، قول حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية: “إن شركة أرامكو لم ترسل شحنات مشتقات النفط الخاصة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي”.

 

وأضاف عبد العزيز: “لم تبلغ مصر بموقف تلك الشحنات البالغة 700 ألف طن شهريا لسد احتياجات السوق المحلية من الوقود، وذلك للشهر الثاني على التوالي.. أرامكو دأبت خلال الشهور الماضية على إبلاغ مصر بموعد إرسال الشحنات”.

 

وقال عبد العزيز إن الوزارة تعاقدت على تغطية احتياجات البلاد من البنزين والسولار لشهر نوفمبر/تشرين الثاني من السوق العالمية، حسبما نقلت صحيفة “المصري اليوم”.

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية أن شركة “أرامكو” السعودية لم تصدر إلى الآن تأكيدا أو نفيا بشأن استئناف شحن منتجاتها إلى مصر في الشهر الجاري.

 

وكانت “أرامكو” قد أوقفت تزويد مصر بالمشتقات النفطية، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما دفع مصر للتعاقد مع مصادر بديلة لشراء احتياجات البلاد من المشتقات النفطية.


عن احمد سعدالدين

error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: