الرئيسية 5 اخبار عربية 5 الشرطة السعودية توقف المسيء للكعبة وتفك لغز قتيلة مكة
64-133503-saudi-police-abuse-kaaba-murder-mecca_700x400.jpeg

الشرطة السعودية توقف المسيء للكعبة وتفك لغز قتيلة مكة

الشرطة السعودية (أرشيف)
الشرطة السعودية (أرشيف)

تقتل كفيلتها المسنة في مكة في الوقت الذي يسيء وافد هندي إلى الكعبة بوضع صورة بوذا على صورة للحرم المقدس لدى المسلمين.. تلك أبرز مجموعة من الحوادث التي أثارت ضجة في المملكة العربية السعودية خلال الـ48 ساعة الماضية.

الصحف السعودية ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة في السعودية، تطرقت لسيل الشجب والاستنكار من الجميع لترويج صورة تسيء للحرم المكي بوضع صورة تمثال بوذا عليها، الأمر الذي دعا السلطات إلى التدخل.

وأشارت التقارير السعودية إلى أن شرطة الرياض نجحت في القبض على المهندس الزراعي المسيء للكعبة في صور متداوَلَة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو هندي الجنسية، وتم ضبطه في مزرعة تابعة لمركز تمير بمحافظة المجمعة.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض: “بفضل من الله وتوفيقه، تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة من الإطاحة بوافد هندي الجنسية في العقد الرابع من العمر، يعمل بمهنة مهندس زراعي (غير مسلم)؛ قام بالإساءة لصورة قِبلة المسلمين (الكعبة المشرفة)، والتعدي عليها بوضع صورة بوذا، والافتخار بذلك، وتسريبها عبر وسائل التواصل”.

وفي حادثة أثارت ضجة أيضاً أقدمت إحدى الخادمات على قتل كفيلتها المسنة بإحدى مناطق مكة المكرمة، ولكن الشرطة تمكنت من فك لغز الجريمة القبض عليها بعد ساعات قليلة من ارتكاب الجريمة.

 وقال عاطي بن عطية القرشي الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة إن الجانية من جنسية آسيوية وطعنت كفيلتها المسنة عدة طعنات بآلة حادة، مشيراً إلى أن التحريات جارية لكشف الدوافع وراء الجريمة التي أثارت ضجة كون المجني عليها مسنة.

وفي واقعة كانت بطلتها سعودية، أعلنت شرطة الرياض استدعاءها سيدة على خلفية شجار مع عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمام أحد المجمعات التجارية قبل يومين، إشارة إلى المقطع المتداول عبر وسائل التواصل الذي تضمن تلفظ امرأة على أحد رجال الهيئة.

وأوضح المتحدث باسم شرطة المنطقة العقيد فواز الميمان أن استدعاء السيدة التي لم يوضح هويتها جاء بناءً على بلاغ تلقته الشرطة من فرع الهيئة في الرياض، وتمت إحالة أوراقها لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص.

وكانت السيدة ظهرت عبر تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي غاضبة من أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف الذي كان يقف بالقرب منها مخاطبة إياه: “إذا فيك خير تعال الحقني أنت ما تعرف أنا بنت مين”.

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى