الرئيسية 5 اخبار عربية 5 "العين" في نيويورك عشية الانتخابات.. الكنائس تصلي وكلينتون "طوارئ"
47-092514-hillary-campaign-2-.jpeg

"العين" في نيويورك عشية الانتخابات.. الكنائس تصلي وكلينتون "طوارئ"

انتشرت الشرطة بكثافة في شوارع مدينة نيويورك عشية الانتخابات العامة المزمع عقدها، الثلاثاء، ورصدت بوابة “العين” الإخبارية انتشار متطوعو الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، لتوزيع مطبوعات لدعوة الناخبين للتصويت، بينما لم يكن مؤيدو المرشح الجمهوري دونالد ترامب متواجدين بكثافة. 


طوارئ داخل حملة كلينتون 

سيطرت حالة من الترقب والعمل المكثف داخل حملة هيلاري، حيث توافد عشرات المتطوعين للعمل طوال الساعات المتبقية من الليل لحث الناخبين على التصويت لصالحها، حيث مُنح كل متطوع هاتفا وجهاز كمبيوتر وملفات تحوي أرقام هواتف الناخبين في ولايتي فلوريدا وأوهايو وكارولينا الشمالية.

واصطف المتطوعون خارج المقر الرئيسي والفرعي للمرشحة الديموقراطية، فالأول يقع في أحد أحياء بروكلين الشهير بغالبية السود الأمريكيين، بينما يقع الآخر في أحد أحياء كوينز شرقي نيويورك.

كان المتطوعون عشية الانتخابات يعملون كخلية نحل تحت إشراف منظمي الحملة الرسميين، إلا أن حالة إحباط انتابت كثيرا منهم خاصة أولئك الذي يجرون اتصالات بناخبي ولاية فلوريدا، وقالت إحدى المتطوعات تدعى ريز هوفرستون إنها متفاجئة من مؤيدي المرشح الجمهوري دونالد ترامب في فلوريدا، موضحة أن مئات ممن اتصلت بهم هاتفيا طوال اليوم كانوا من مؤيديه.

ةقال ريك دونالد، أحد المتطوعين: “على ما يبدو فإن نسبة تأييد ترامب في فلوريدا التي تعد إحدى الولايات المتأرجحة نسبة كبيرة جدا، وهو ما يخيفنا”.

وعلى الرغم من ذلك التأييد الواضح إلا أن بعض المتطوعين رفضوا الاستسلام لتلك الموجة من التأييد، فقالت إحداهم بعد إنهائها لمكالمة هاتفية مع إحدى الناخبات: “لا يمكننا الاستسلام أيها الناس، هذه ناخبة مؤيدة لمدام هيلاري الرئيسة في فلوريدا، وهناك كثيرون غيرها، لا زال الوقت مبكرا لنبرة الإحباط تلك”.

وفي الوقت الذي يسير فيه العمل داخل حملة كلينتون التي يرفض مسؤولوها الحديث للصحافة، نفذت كافة بطاقات ودعوات الحفل الذي تعتزم كلينتون إقامته ليل الثلاثاء في نيويورك، حيث وزعت كافة التذاكر منذ الإعلان عن إتاحتها في مقراتها الانتخابية السبت الماضي، ليصطف الناس في طابور طويل من أجلها، بينما لجأت الحملة لإتاحة التذاكر عبر البريد الإلكتروني لعدد محدود.

الكنائس تصلي “عشية الانتخابات”

وأعلن عدد كبير من كنائس نيويورك إقامة قداس “عشية الانتخابات” لاستقبال المصلين من الساعة السابعة مساء إلى التاسعة مساء، حيث وزعت ملصقات ومطبوعات لدعوة الناخبين والمصلين بشكل عام لإقامة القداس من أجل “السلام والهدوء”.

وعممت الكنائس دعوتها للمصلين لإقامة قداس عشية الانتخابات في عدد كبير من الولايات، بينما دعت جمعية “الأسرة الأمريكية” اليمينية لـ “اليوم القومي” للصلاة والصيام من أجل مرور الثلاثاء على خير.

وقال رئيس الجمعية تيم وايلدمون في بيان صحفي، الاثنين، إنه يدعو كافة المؤمنين إلى تلبية دعوته للصلاة من أجل مرور هذا اليوم، أو المشاركة بأي طريقة في صيام اليوم بشكل كامل أو صيام معظمه، على حد قوله.

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: