الرئيسية 5 اخبار عربية 5 المال "السري" للمرأة ظاهرة تثير الجدل في بريطانيا
79-222225-_15820c661e2abc_700x400.jpeg

المال "السري" للمرأة ظاهرة تثير الجدل في بريطانيا


المال السري ظاهرة تشهد انتشارا بالمجتمع الإنجليزي

أثارت دراسة انجليزية حول أحقية المرأة في الإدخار من أموال زوجها دون علمه جدلا واسعا في المجتمع البريطاني، بعد أن انتشرت هذه الظاهرة بين السيدات.

وكشفت الدراسة أن السبب الذي دفع السيدات لهذه الظاهرة هي رغبتها في الإحساس بالأمان.

ونقل موقع “ايريش تايمز ” الدراسة التي تضمنت حالات من السيدات في المجتمع الانجليزي قاموا بادخار آلاف الجنيهات من أموال ازواجهن، ليس من أجل اقامة الحفلات أو التسوق والترفيه ولكن من أجل أن يؤمن حياتهن في حالة الطلاق، أو أي ضائقة مالية تمر بهن.

وأطلق على هذه الظاهرة “المال السري”، والذي أكدت الدراسة أن هناك ما يقرب من 4 ونصف مليون جنيه إسترليني في إنجلترا تندرج تحت ظاهرة المال السري.

المؤيدون للظاهرة اعتبروا المال تأمينا لحياة المرأة

وبحسب العينات التي جاءت في الدراسة فإن هذا المال هو الضمان الوحيد لدي امراة ليس لها دخل، فالحياة لا يتوفر بها الأمان طوال الوقت، واأايام الممطرة لابد وأن تاتي لذلك يجب على المراة ان تستعد.

في الوقت نفسه جاءت تعليقات بعض القراء بأن هذه الظاهرة تعد سرقة وليس لها مسمى آخر ، وليس من حق الزوجة سرقة مال زوجها وإدخاره دون إذنه، لأنه وبنفس المبدأ ليس من حق الزوج الإدخار من اموال زوجته دون علمها.

وانخفضت حدة المعارضة وبدت عاطفية الى حد كبير عندما نادى بعض القراء السيدات اللاتي يمثلن ظاهرة “المال السري” للترا جع عن هذا التصرف خاصة وانهم يرون انه لا داع لها فمال زوجها مالها والعكس صحيح ، ولا يجب ان تعيش مع زوجها على افتراض ان القادم سيء.


المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى