المهاجرون بعد فوز ترامب.. دموع وقلق

ماذا سيفعل دونالد ترامب بشأن المهاجرين في أمريكا؟

استيقظت المهاجرة كريستينا مارتينيز البالغة من العمر 32 عاماً على خبر فوز ترامب بالرئاسة، مما تسبب بصدمة لها وبحالة من القلق والذعر والرهبة. 

وقالت مارتينيز: “أنا قلقة لأنني في انتظار الإقامة، وقبل فوز ترامب كان قد صرح بأنه سوف يتخلص من الكثير من البرامج التي تعود بالنفع على المهاجرين”.

وكلت مارتينيز محامياً؛ كي يسمح لها بالبقاء في الولايات المتحدة والحصول على إقامة دائمة دون الحاجة لمغادرة البلاد في 10 أعوام.

“ليست مارتينيز وحدها من تعاني، بل مئات آلاف المهاجرين” هذا ما قاله جورجي ماريو كابريرا المتحدث باسم المهاجرين من لوس أنجليس.

في الصورة السابقة وفقا لموقع ” BuzzFeed” تظهر ماريا روبالكافا البنت تعانق ماريا هيرنانديز الأم بعد أن أدت اليمين بأن تصبح مواطنة أمريكية.

وتلقى محامون ومسؤولون بمنظمات مختصة بشؤون المهاجرين اتصالات من مهاجرين عبروا خلالها عن قلقهم حول فرص بقائهم في الولايات المتحدة، وتساءلوا عن وضعهم القانوني.

انصدم المهاجرون بوصف ترامب للمكسيكيين المهاجرين بتجار المخدرات والمغتصبين، إضافة لتعهده ببناء جدار فاصل، وترحيل الملايين منهم.

وتساءل العديد من المهاجرين عن صلاحية البرامج التي كانت في عهد الرئيس باراك أوباما ما إذا كانت متاحة أو سيتم التخلص منها؟

وأكد مسؤولون أن إدارة أوباما سارية المفعول وأن تصاريح عملهم جيدة وأنهم سوف يبذلون جهدهم لحماية المهاجرين ومساعدتهم.

وأكدت إدارة جامعة كاليفورنيا أن موقفها لا يزال كما هو، وأنها ضد العنصرية والتعصب، وتظاهر آلاف الطلاب، بينهم مهاجرون وأمريكيون ضد التعصب وضد ترامب.

المصدر :- العين