التخطي إلى المحتوى
انطلاق معرض "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب".. الأحد

جانب من معرض سابق لجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب.. (أرشيفية)

تنطلق في دبي، اليوم الأحد، فعاليات معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب بمشاركة 100 عمل فني متميز تم ترشيحها لمرحلة التحكيم الأخيرة للجائزة، وتستمر أعماله على مدار أسبوع كامل خلال الفترة من 20-27 نوفمبر الجاري في “سيتي ووك 2” في دبي.

ويأتي هذا المعرض تزامناً مع الاحتفال بمرور عشر سنوات على إطلاق الجائزة المعنية بتشجيع المبدعين الشباب، وتحفيزهم على تقديم أفكار وأعمال رفيعة المستوى من شأنها المساهمة في إثراء المشهد الإبداعي الإماراتي عموماً والساحة الفنية على وجه الخصوص.

وأعلن المكتب الثقافي لـ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، الجهة المنظمة للمعرض، عن لائحة الأعمال الفنية الـ 100 المشاركة في هذا الحدث الفني المميز، حيث تمت مضاعفة عدد الأعمال المرشحة، والتي كانت تقتصر على 50 عملاً مرشحاً فقط في الدورات السابقة، في حين شمل تطوير الجائزة هذا العام إضافة فئة خامسة وهي “الهندسة المعمارية”، التي استقطبت اهتماماً لافتاً من الشباب تمت ترجمته في عدد كبير من المشاركات ضمن هذه الفئة المستحدثة، إلى جانب فئات المسابقة الأربع التي تشمل الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة “ملتيميديا” والتصميم.

وقالت حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، إن الحركة الفنية والإبداعية الإماراتية شهدت على مدار السنوات القليلة الماضية تطوراً واضحاً وازدهاراً ملموساً، إذ كان للمساهمات الرائدة للمواهب الابداعية والفنية الشابة في دولة الإمارات دورها الواضح في إحراز هذا التطور.

معربة عن اعتزاز الجائزة بتقديم جانب مميز من إبداعات هؤلاء الشباب ضمن المعرض الذي سيقدم للجمهور أعمالاً فنية رفيعة المستوى. وأكدت الشيخة منال بنت محمد مواصلة الدعم للحراك الفني القوي في دولة الإمارات انطلاقاً من قناعة كاملة بأهمية خلق مشهد إبداعي نابض يعكس رؤية القيادة الحكيمة الهادفة لترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في الدولة.

وقالت “إننا نهدف من خلال احتفالية الذكرى العاشرة لإطلاق الجائزة إلى دعم المزيد من المواهب الفنية الصاعدة، التي قدمت مشاركات عالية المستوى ضمن مختلف فئات الجائزة، وإنه من دواعي سرورنا أن نرى جيلاً جديدا من الفنانين الموهوبين ينضمون إلى المشاركة في الجائزة، حيث أصبحوا فنانين بارزين في مجالاتهم ومساهمين بصورة نشطة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للإبداع الفكري والثقافي”.

كما أعربت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل نهيان عن خالص تقديرها للفنانين الصاعدين والمتمرسين من الشباب الذين شاركوا في مسابقة هذا العام على مساهماتهم الاستثنائية، متمنية للأعمال الـ 100 المرشحة حظاً موفقاً في المرحلة النهائية للمسابقة.


المصدر :- العين

التعليقات

error: اهلا بكم محتوى محمى
X
الموقع يعمل بنظام مشاركه الارباح بنسبة 100% الان