GoStats is a cool hit counter you can be proud of.

اهم الاخبار شرق حلب.. قصف متواصل وفرار 50 ألف مدني والمعارضة ترفض الانسحاب

اهم واخر الاخبار يمكنكم التعرف عليها من خلال موقعنا بوابة الشروق الاخبارية فنحن نقدم اليكم الان اهم الاخبار حول العالم وفى المنطقه العربية اخبار العالم وتقرير نقدمه اليمن من خلال موقعنا فى تغطية اخبارية متميزة حيث نقدم اخر الاخبار الجديدة الان من موقعنا.


سوري في حلب يسير وسط ركام مباني
سوري في حلب يسير وسط ركام مباني

قال قيادي في المعارضة السورية اليوم الأحد إن جماعات المعارضة لن تنسحب من شرق حلب، في الوقت الذي تشهد فيه تلك المنطقة قصفا متصاعدا من قبل القوات السورية وحلفائها. 

وقال زكريا ملاحفجي رئيس المكتب السياسي لجماعة (فاستقم) التي تتمركز في حلب إن المعارضة تعتزم مواصلة القتال في مواجهة هجوم مكثف من القوات الحكومية التي سيطرت على مساحات كبيرة من المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة في المدينة خلال الأيام الماضية.

وتابع أن “هذا قرار الفصائل أنا تكلمت معهم بكل ما طرح.. فهم ما ممكن ينسحبوا ويمكن تصير أشياء أخرى”، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

في غضون ذلك، قتل 21 مدنيا بينهم طفلان الأربعاء في قصف مدفعي لقوات النظام السوري استهدف الأحياء الشرقية في مدينة حلب.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى إصابة العشرات في القصف المدفعي الذي استهدف حي جب القبة الذي يقع تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في شرق حلب.

على صعيد متواصل، فر أكثر من خمسين ألف شخص من الأحياء التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في شرق حلب خلال الأيام الأربعة الأخيرة، بحسب ما ذكر المرصد.

وقال المرصد إن عشرين ألف نازح لجأوا إلى الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام، بينما انتقل ثلاثون ألفا إلى حي الشيخ مقصود الذي يسيطر عليه الأكراد.


المصدر :- العين

أكتب تعليقك
error: اهلا بكم محتوى محمى