الرئيسية 5 اخبار عربية 5 بالصور.. عرض أزياء للمحجبات في اليابان
78-143415-japan-muslim-fashion-show_700x400.jpeg

بالصور.. عرض أزياء للمحجبات في اليابان


عرض أزياء للمحجبات في اليابان
عرض أزياء للمحجبات في اليابان

شهد أسبوع الموضة في طوكيو عرضاً لأزياء المحجبات أمس الاثنين ضمن فاعليات”حلال إكسبو اليابان”. وفساتين المحجبات اليابانية من تصميم المصممة لين سيرجان. 

ويقام معرض “حلال” اليابان 2016 ضمن فاعليات بدأت في 2014 لتنظيم معارض للمأكولات الحلال والتي تتضمن عرض تشكيلة من مكونات الأطعمة اليابانية، تم تصنيعها بموجب أحكام الشريعة الإسلامية. 

ومعرض “حلال إكسبو اليابان” يستمر على مدار يومين في العاصمة طوكيو، بهدف زيادة الوعي الياباني بالعالم الإسلامي في ظل زيادة عدد الزوار المسلمين إلى اليابان من منطقة شرق آسيا.


وأقامت المصممة لين سيرجار المعرض لطرح مجموعتها التجارية التي تحمل اسم “ويدينجكو”، ضمن فعاليات “عرض أزياء طوكيو للملابس المحتشمة”، الذي يعد الأول من نوعه على الأراضي اليابانية، وهو مجاني ومفتوح للجميع، ويستمر حتى 23 نوفمبر/تشرين الثاني، حسب موقع صحيفة “يابان تايمز”. 


وتضم فعاليات المعرض 4 عروض أزياء على مدار يومين، وكذلك ورش عمل للتصميم، على أمل أن يسلط الضوء لاختراق الظلال والمفاهيم الخاطئة التي تحيط بالزي الإسلامي.

ويعيش في اليابان نحو 100 ألف مسلم من إجمالي 127 مليون نسمة، وافتتح أكبر مسجد في اليابان العام الماضي في مدينة ناجويا التجارية.


المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى