التخطي إلى المحتوى
بالصور.. مئات المتظاهرين أمام برج ترامب: ليس رئيسي

تظاهرات ضد ترامب في نيويورك لليوم الثاني
تظاهرات ضد ترامب في نيويورك لليوم الثاني

تظاهر عشرات المحتجين في نيويورك، مساء الخميس، تظاهرات احتجاجية ضد الرئيس المنتخب دونالد ترامب، ووزع عدد منهم منشورات تدعو إلى تظاهرات، غدا السبت، تحت شعار  “ماراثون ضد سياسات ترامب” في ميدان حديقة واشنطن وسط نيويورك.

ودعت المنشورات إلى عدم السماح للرئيس الجديد بتنفيذ تعهداته الخاصة بإلغاء اتفاق تغير المناخ ومنع المسلمين من دخول البلاد وإلغاء تأمين أوباما الصحي وغيرها. 

وخرج المئات من المتظاهرين في مسيرات احتجاجية جابت شوارع مدينة نيويورك متوجهين إلى برج ترامب حيث المقر الرئيسي لحملته الانتخابية، ورددوا هتافات مناهضة له واصفين إياه بـ “العنصري” و”المتحرش”، ونددوا بما سموه “سياساته العنصرية وإهانته للنساء”، ورفع البعض لافتات “هذا ليس رئيسي”، 

تظاهرات ضد ترامب في نيويورك لليوم الثاني

وشارك في التظاهرة التي استمرت نحو 5 ساعات أمام مقر حملة ترامب عدد من طلاب الجامعات والمدارس وسيدات.

وقالت سارا روجر البالغة من العمر 45 عاما إنها تعتبر ترامب رئيسا مخيفا يمكن أن يقتلها لمجرد قول رأيها، قائلة: “هذا الرجل لا يمكن أن يكون سوى إنسان مخيف، هو عنصري ضد كل شيء يخالفه، يحتقر النساء والسود والمسلمين وكل شيء، ويحرض ضدهم أيضا”. 

بينما قالت سوزان البالغة من العمر 15 عاما: “أعتبر كلينتون مستقبلي ولا يمكنني اعتبار ترامب رئيسي لأنه ببساطة شخص فظيع، إنه عنصري ولا يحترم المرأة”.

تظاهرات ضد ترامب في نيويورك لليوم الثاني

وبينما كانت “ليز” الطالبة الجامعية توزع لافتات صنعتها بنفسها من أجل التظاهرة، سألناها لماذا تتظاهرين ضد رئيس منتخب، فقالت: “إذا كان أي شخص يرى ما يحدث ولا يهمه الأمر فلديه مشكلة كبيرة، هذا الرئيس المنتخب لابد أن يعلم منذ اليوم الأول أن هناك من ينتظره ويرفض سياساتها وعنصريته، ولا يمكنني أن أقف مكتوفة الأيدي أمامه حتى لو كان منتخبا، مع العلم أنه لم يحصل على غالبية الأصوات”.

وقال ريتشارد أحد المتظاهرين الذي كان يهتف “هيلاري كلينتون” إن النظام الانتخابي الحالي أتى برئيس يرفضه الكثيرون ليس بسبب اختلاف سياسي بل لأسباب أخلاقية، على حد قوله، مضيفا: “لا نملك سوى الاحتجاج ضده ليعلم أن هناك من يرفضه ويرفض تصرفاته وتصريحاته”. 

تظاهرات ضد ترامب في نيويورك لليوم الثاني


المصدر :- العين

التعليقات

error: اهلا بكم محتوى محمى
X
الموقع يعمل بنظام مشاركه الارباح بنسبة 100% الان