بالفيديو: تعليق طارق عامر محافظ البنك المركزي على تعويم الجنية “مراتي مبسوطة ”

بعد تعويم الجنيه وحاله من الارتباك التى شهدها السوق المصرى بين الانخفاض والارتفاع والاستقرار على الارتفاع فى البنوك والسوق السوداء وخلال مؤتمر صحفى لمحافظ البنك المركزى طارق عامر تصريح غريب وهو مراتى مبسوطه بتعويم الجنية.

%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d9%82-%d8%b9%d8%a7%d9%85%d8%b1

قام طارق عامر محافظ البنك المركزي اليوم بعقد مؤتمر صحفي حول قرار التعويم وتحرير سعر صرف الجنيه، ووجه أحد الصحفيين سؤالاً لعامر عن قرار التعويم فكان رده “الشعب المصري كله مبسوط اليوم من إجراءات تحرير سعر الصرف، ده حتى مراتي انهاردة مبسوطة عشان الوديعة بتاعتها بتعمل فلوس”.

وأضاف عامر في رده قائلاً “خلاص كلكم بقيتم خبراء، ناس كتير بيطلعوا بيقولوا إنهم خبراء ودكاترة وإحنا تعبنا منهم، محدش بيسألهم أنتم أنجزتم أيه في حياتكم العملية قبل أن تكونوا خبراء، والشعب المصري غلبان قاعد يسمع من دول ودول”.

ويذكر أن البنك المركزي أعلن صباح اليوم عن تعويم الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية الأخرى على حسب العرض والطلب في السوق، كما أعلن أيضاً عدة قرارات أخرى أهمها إطلاق الحرية للبنوك في تحديد وتسعير النقد الأجنبي، وإلغاء القيود على السحب والإيداع للأفراد والشركات، وطرح عطاء اسثنائي بقيمة 4 مليار دولار.