الرئيسية 5 اخبار عربية 5 بالفيديو.. دبي تحتضن أذكى وأعلى مقر حكومي بالعالم

بالفيديو.. دبي تحتضن أذكى وأعلى مقر حكومي بالعالم

مبنى الشراع الجديد في دبي

مبنى الشراع الجديد في دبي

أعلنت “هيئة الكهرباء والمياه” في دبي، عزمها إنشاء مبنى رئيسي جديد للهيئة يحمل اسم ” الشراع” على مساحة 1.5 مليون قدم مربع في منطقة الجداف بالقرية الثقافية، على أن يتم الانتهاء من تنفيذه كاملاً خلال 2019، ليكون أعلى وأذكى مبنى حكومي في العالم. 

وستوفر الهيئة في المبنى الجديد مساحة مخصصة لوقوف السيارات تصل طاقتها الاستيعابية إلى قرابة 1500 سيارة، كما ستوفر خدمة صف السيارات آلياً.

وسيستوعب المبنى أكثر من 5 آلاف موظف بالإضافة إلى متعاملي الهيئة وزوارها، كما سيتم تزويده بصالة فعاليات كبيرة توفر 700 مقعد للمشاركين، وحضانة تتسع لنحو 80 طفلاً ممن تقل أعمارهم عن 4 سنوات.

ولن يصدر عن المبنى الجديد انبعاثات كربونية، وسيتم تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على مساحة 16.500 متر مربع، لإنتاج أكثر من 3500 كيلووات بالساعة.

ومن المقرر أن يشتمل “مبنى الشراع” على ما يقارب من 10 آلاف متر مربع من الألواح الكهروضوئية المدمجة لإنتاج أكثر من 1100 كيلووات في الساعة.

ويحاكي المبنى في تصميمه الجديد المنازل التقليدية في دولة الإمارات ويوفر أحدث وسائل إدارة المبان الحكومية، كما يتيح استخدام تقنيات الإنترنت بشكل واسع.

يذكر أن “مبنى الشراع” سيتصل بشكل مباشر مع مترو دبي من خلال جسر مسقوف يمتد على مساحة 150 متر، وسيشتمل على مركز لياقة مزود بأحدث التجهيزات، ومسار للجري في الهواء الطلق يتاح لجميع المستخدمين.

error: اهلا بكم محتوى محمى