الرئيسية 5 اخبار عربية 5 ترامب للأمريكيين عشية عيد الشكر: توحدوا

ترامب للأمريكيين عشية عيد الشكر: توحدوا

دعا الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مواطنيه إلى الوحدة بعد الحملة الانتخابية التي كانت “طويلة وخلّفت كدمات”، وذلك في رسالة عبر الفيديو بثت، الأربعاء، عشية عيد الشكر. 

وقال ترامب في كلمة ألقاها أمام عدسة الكاميرا من داخل منتجع الجولف الذي يملكه في ولاية فلوريدا “أصلي كي نبدأ في عيد الشكر هذا بمعالجة انقساماتنا والمضي قدما كبلد واحد، قوي بمشروع مشترك وبإرادة مشتركة حقيقية”.

وأضاف: “لقد أنهينا لتونا حملة سياسية كانت طويلة وخلّفت كدمات.. المشاعر لا تزال متأججة والتوترات لا تهدأ بين ليلة وضحاها”.

وتابع أن تداعيات الحملة الانتخابية “لا تذهب بسرعة للأسف، ولكن أمامنا اليوم الفرصة لأن نصنع التاريخ سويا من أجل إحداث تغيير حقيقي في واشنطن وتحقيق أمن حقيقي لمدننا وازدهار حقيقي لمجتمعاتنا، بما في ذلك الأحياء الفقيرة”.

وانتخب ترامب في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري رئيسا للولايات المتحدة في نهاية حملة اتسمت بدرجة غير مسبوقة من العنف والانقسامات والاتهامات المتبادلة.

وأظهرت نتائج غير رسمية أصدرها مكتب إدارة ولاية ميشيجان، الأربعاء، أن ترامب تغلب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بعدد 10704 أصوات.

وحصل ترامب على‭ ‬مليونين و279543 صوتا مقابل مليونين و268839 صوتا لكلينتون بحسب الأرقام التي نشرت على الموقع الإلكتروني لمكتب إدارة الولاية.

وستظل النتائج غير رسمية إلى أن تراجعها وتعتمدها هيئة إدارة الولاية يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

ولم تعلن بعض وسائل الإعلام الفائز في السباق الرئاسي في ولاية ميشيجان ليلة الانتخابات لتقارب النتائج.

وميشيجان هي آخر ولاية لم يعلن فيها بعد عن اسم الفائز في الانتخابات.

وتظهر النتائج النهائية غير الرسمية للولاية تفوقا أقل لترامب مما ورد في إحصاءات سابقة.

فعلى سبيل المثال أظهر فرز حتى 15 نوفمبر/تشرين الثاني حصول ترامب على مليونين و279805 أصوات مقابل مليونين و268193 صوتا لكلينتون بفارق 11612 صوتا.

وإذا أعلن فوز ترامب في ميشيجان فإنه سيكون قد حصل على 306 أصوات بالمجمع الانتخابي مقابل 232 صوتا لكلينتون.

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: