GoStats is a cool hit counter you can be proud of.

تظاهرات في نيويورك ضد فوز ترامب.. والاحتجاجات تصل "تايمز سكوير"


نظم المئات من المتظاهرين مسيرات في شوارع مدينة نيويورك، مساء الأربعاء، احتجاجا على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة البلاد، ورفعوا لافتات منددة بنتائج الانتخابات التي أظهرت فوزه بنسبة 51.8%. 

وصوتت الأغلبية في نيويورك لصالح كلينتون بنسبة 58.8% مقابل 37.5% لترامب، وخرج المئات من أنصار الديمقراطيين والمستقلين للتنديد بفوز المرشح الجمهوري، وقالت جين فورست إحدى منظمي الاحتجاج: “لا أعرف كيف وصلت بلادي إلى هذا الوضع الذي تنتخب فيه الأغلبية رئيسا متهربا من الضرائب، ومتحرشا بالنساء”. 

وأضافت فورست: “اليوم نستطيع أن نقول إن نظامنا الانتخابي السيء أتى برئيس ليست له أي خبرة سياسية لقيادة أقوى دولة في العالم بفضل تصريحاته العنصرية التي لاقت تأييدا في بعض الأوساط”.

وفي “تايمز سكوير” تحت الأمطار سار المحتجون مرددين هتافات “حقوق المرأة حقوق للإنسان”، وهي العبارة الشهيرة لكلينتون، بينما سادت حالة من القلق والحزن لدى كثيرين، كما يقول “روجر” الذي أكد أنه كان يتمنى أن يرى امرأة في البيت الأبيض على الرغم من عدم اتفاقه الكامل مع كلينتون وسياساتها.

شرطة نيويورك تغلق جميع الشوارع المؤدية إلى برج ترامب وسط المدينة أمام آلاف المحتجين، وناشدتهم الابتعاد عن الطرق وعدم التسبب في تعطيل حركة المرور.


المصدر :- العين

أكتب تعليقك
error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: