التخطي إلى المحتوى
داعش يتبنى هجوم سيناء.. وإدانات واسعة للعملية الإرهابية

(أرشيفية) جانب من انتشار الجيش بسيناء
(أرشيفية) جانب من انتشار الجيش بسيناء

أعلن تنظيم داعش، اليوم الجمعة، مسؤوليته عن هجوم على نقطة تفتيش عسكرية في محافظة شمال سيناء المصرية، قائلة إنه أسفر عن مقتل 12 جنديا وإصابة 12 آخرين.

وقال التنظيم، في بيان نشر على الإنترنت، إن مقاتليه استولوا على أسلحة خلال الهجوم الذي وقع مساء أمس الخميس ودمروا مدرعتين.

وكان المتحدث العسكري للجيش المصري أعلن، أمس الخميس، أن مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية قامت بمهاجمة إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي المفخخة والمحملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار، وأسفر انفجار العربة المفخخة والاشتباكات بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة في إحدى المركبات عن استشهاد 8 من أفراد القوات المسلحة.


وأدانت اليمن الهجوم الإرهابي الذي استهدف في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية بثّته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، مؤكدة وقوف اليمن مع مصر في مواجهة العنف والإرهاب.

وكان الأزهر الشريف قد أدان، الجمعة، بشدة الهجوم الإرهابي الخسيس الذي استهدف إحدى نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 8 من أفراد الجيش المصري.

وفي بيان له تلقته بوابة “العين” الإخبارية، أعرب الأزهر الشريف عن استنكاره الشديد لـ”مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تؤكد خسة ودناءة مرتكبيها”، مشددا على أن “أرواح هؤلاء الشهداء لن تذهب سُدى، فدماؤهم الطاهرة تعطر أرض الوطن، وعلى الجميع أن يوفّي حق هؤلاء الأبطال بالعمل ليل نهار من أجل الحفاظ على مصرنا الغالية”.


وأدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، العملية الإرهابية، مؤكدا أن “تلك الجماعات الإرهابية متعطشة إلى سفك الدماء، وتدمير الأمن وزعزعة الاستقرار في وطننا، ولا تراعي في مؤمن إلًا ولا ذمة، فأصبحوا بذلك مفسدين في الأرض، مستحقين للعنة الله وخزيه في الدنيا والآخرة؛ والله لا يهدي كيد الخائنين”.


المصدر :- العين

التعليقات

error: اهلا بكم محتوى محمى
X
الموقع يعمل بنظام مشاركه الارباح بنسبة 100% الان