التخطي إلى المحتوى
زيارة وزيرى التعليم العالى والصحة لجامعة كفرالشيخ

فى زيارة إلى جامعة كفر الشيخ إلتقى السيد ماجد القمرى ،رئيس الجامعة ،واللواء السيد نصر ،محافظ كفرالشيخ بالسيد أشرف الشيحى ،وزير التعليم العالى والبحث العلمى ،والدكتور أحمد عمادالدين ،وزير الصحة ،ليتفقدوا الجامعة والإطلاع على المنشأت الجديد بالجامعة ككلية الأسنان والصيدلة والتمريض ،ومتابعة المرحلة التجريبية الثانية لمستشفى الجامعة والتى سيتم إفتتاحها قريبا .
440

كان الهدف الأساسى من الزيارة هى متابعة أخر التطورات التى وصلت إليها مستشفى جامعة كفرالشيخ حيث أوضح الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، إنه تم الانتهاء من الرحلة الأولى بتشغيل العياداة الخارجيى ،وتم البدء بالمرحلة الثانية من التشغيل التجريبي للمستشفى الجامعي والتي تشمل تشغيل مختبرات التحاليل الطبية والأشعة والتشخيصية والتصوير الطبي ،وسوف يتم البدء فى المرحلة الثالثة يوم السبت القادم بتشغيل جناح المناظير بكل التخصصات بالإضافة إلى الغسيل الكلوى ،وقال انهم قد اقتربوا من الإفتتاح النهائى للجامعة فى حضور السيد الرئيس .

وقال “القمري” إن المستشفى يتضمن أحدث أجهزة الأشعة السينية والتصوير الضوئي والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، بالإضافة إلى أجهزة الموجات فوق الصوتية والكشف المبكر عن سرطان الثدي للمرأة وجهاز هشاشة العظام.

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث والعلمي، إن الوزارة تولي اهتمًامًا كبيرًا بتطوير الخدمة الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية بالرغم من أنها ليس مهمتنا الأساسية الرعاية الصحية ولكن التعليم، مشيرًا إلى أن المستشفيات التعليمية تبلغ أعدادها 91 مستشفى جامعيا على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هذه المستشفيات تقدم الرعاية الصحية لـ16 مليون مواطن وتغطى 75% من الخدمة الصحية على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن هذه المستشفيات تحظى بثقة المواطنين نظرًا لما تقدمه من خدمات طبية متميزة.

وقد أعرب وزير الصحة عن فخرة بمستشفى جامعة كفرالشيخ وأنها تعد من أرقى المستشفيات بمصر وأكثرها تطورا ،وقد صرح بدعمه للمستشفى بأن يمدها بسيارتى إسعاف مجهزتين ،ودفعة تمريض كامله ،ومن المتوقع أن تدعم الوزارة المستشفى بنظام تشغيل إلكترونى كامل يعتبر من الإنظمة الأكثر تكلفة والأفضل أداء فى العالم  لتحقيق مستوى طبى عالى الكفائة ،ليقترب الحلم من التحقق لشباب كفرالشيخ وشمال الدلتا .

التعليقات

error: اهلا بكم محتوى محمى
X
الموقع يعمل بنظام مشاركه الارباح بنسبة 100% الان
%d مدونون معجبون بهذه: