الرئيسية 5 اخبار الاقتصاد 5 سجل قراءة عدادك بنفسك.. 170 ألف مواطن يتفاعلون مع خدمات الكهرباء على الإنترنت

سجل قراءة عدادك بنفسك.. 170 ألف مواطن يتفاعلون مع خدمات الكهرباء على الإنترنت

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن وجود 170 ألف مواطن يقومون باستخدام خدمات منظومة الكهرباء الذكية من خلال الإنترنت والموبايل.

وقال المهندس حاتم وحيد‪ الرئيس التنفيذى‪ لجهاز تنظيم‪ مرفق الكهرباء‪ وحماية المستهلك، إن منظومة الكهرباء الذكية هى عبارة عن بوابة إلكترونية تقدم العديد من الخدمات لمشتركى الكهرباء سواء المواطنين العاديين فى المنازل والقطاع التجارى بكل شركات توزيع الكهرباء التسعة، حيث يستطيع المشترك الحصول على كافة خدمات الكهرباء فور تسجيله على المنظومة، ويستطيع تسجيل قراءة العداد بنفسه شهريا لشركة التوزيع التابع لها، حيث يقوم النظام بتنبيه المشترك المسجل عليه فور بدأ فترة التسجيل المخصصة من الشركة التابع لها وكذلك أخر يوم قبل انتهاء الفترة فى حال عدم التسجيل.

 

إضافة إلى الحصول على إخطار بقيمة الفاتورة فور صدورها من الشركة التابع لها، والاستعلام عن قيم الفواتير السابقة، وحساب الفاتورة الشهرية وفقا للتعريفة الصادرة للتأكد من صحة المحاسبة، بالاضافة إلى العمل على مساعدة المشترك من وقت لأخر بمعلومات عن كيفية خفض قيمة الفاتورة، كل ذلك من خلال موقع خدمات الكهرباء الذكية: “‪www.egypterases.com”، أو تطبيق للتليفون المحمول بإسم خدمات الكهرباء الذكية (‪Egypterases ).

 

من جهته قال شريف زهير مسئول برنامج مرصد الكهرباء وخدمات الكهرباء الذكية أن أعلى نسبة مشتركين تفاعلوا مع المنظومة الإلكترونية جاءت من شركة جنوب القاهرة بنسبة 29%، وشمال القاهرة 21%، وجنوب الدلتا 17 %، وشركة القناة 15%، والاسكندرية 7%، وشمال الدلتا 5%، ومصر الوسطى والبحيرة ومصر العليا 2% لكل منهم.

 

وأكد زهير أن جهاز مرفق الكهرباء قدم خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء عن طريق المشترك نفسه، لكى يتيح للمشتركين التحقق من قراءات العداد الخاص بهم.

 


عن saad

error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: