كوب ليمون يوميا يحميك من هذا المرض

مع أن النقرس يحدث نتيجة وجود حمض كثير في الجسم، لكن خبراء بريطانيون كشفوا عن أن “الليمون”، المشروب الحمضي، يمكن أن يساعد في منع حدوث آلام هذا المرض.  

وأوضح الخبراء أن الليمون مصدر جيد لفيتامين “ج”، الذي يساعد على خفض مستويات حمض اليوريك لمنع هجمات النقرس، التي تمنع المرضى من المشي أو التحرك بسهولة، ناصحين بعصر ليمونة واحدة أو اثنتين وإضافتها إلى ٢٢٥ ميلليمتر من الماء ويشرب صباحا بانتظام.

وذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس”، نقلا عن الخبراء، أنه إذا كان الجسم ينتج الكثير من مادة حمض اليوريك، أو أن الكلى لا يمكنها تصفيتها من الجسم، فيمكن أن تتراكم على شكل بلورات حول المفاصل، وهذا يعني أن هذه المنطقة يمكن أن تصبح ملتهبة ومؤلمة، مما يسبب تورم في المفاصل وخشونة، حتى تنتفخ وتجعل الجلد متقرح.

وأشاروا إلى أن دراسة سابقة -شملت أكثر من ١٣٨٠ من الذكور- أوضحت أن أولئك الذين يتناولون كميات أكبر من فيتامين “ج” لديهم أقل مستويات من حمض اليوريك.

وأوصى الخبراء أيضا بتناول أقراص فيتامين “ج” باعتبار أنها يمكن أن تعمل بطريقة أسرع، لافتين إلى أنه على الرغم من أن الليمون من الحمضيات لكنه يمكن أن يرفع درجة الحموضة في أنسجة الجسم.

واقترح الخبراء أيضا إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز للمساعدة أيضا في تخفيف النقرس.

المصدر :- العين