GoStats is a cool hit counter you can be proud of.

"ليس رئيسي".. موجة ثانية من مظاهرات رفض ترامب تضرب أمريكا

قال البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يؤمن بحق الأمريكيين في الاحتجاج على انتخاب دونالد ترامب بطريقة غير عنيفة، لكنه يريد من المواطنين أن يسمعوا رسالة “أننا أمريكيون ووطنيون” قبل أن يكونوا ديمقراطيين وجمهوريين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، للصحفيين: “من المهم لنا أن نتذكر بعد يوم أو اثنين من الانتخابات أننا ديمقراطيون وجمهوريون لكننا أمريكيون ووطنيون في المقام الأول. وهذه هي الرسالة التي يأمل الرئيس أن يسمعها معظم الناس”.

جاء ذلك في ظل موجة ثانية من الاحتجاجات تضرب أرجاء الولايات المتحدة، اليوم الخميس، بعد يوم من خروج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في مدن كبيرة بعد فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة.

ومن المزمع تنظيم مظاهرة مناهضة لترامب في ساحة يونيون سكوير بارك بمدينة نيويورك لثاني ليلة على التوالي وحث منظمون المتظاهرين على الانضمام إلى احتجاجات مماثلة في العاصمة واشنطن وبالتيمور وجامعة ويسكونسن وأماكن أخرى.


وشهدت 10 مدن أمريكية، على الأقل، احتجاجات، أمس الأربعاء، بما في ذلك احتجاج ملأ شوارع مانهاتن في وسط مدينة نيويورك قام خلاله المتظاهرون بمسيرة إلى برج ترامب؛ حيث يقيم الرئيس المنتخب. وردد الكثيرون هتافا يقول: “ليس رئيسي!” وهاجموا تعليقاته أثناء الحملة الانتخابية بشأن المهاجرين والمسلمين وجماعات أخرى.

ووفقا لمواقع لمنظمين على الإنترنت، فإنه من المزمع تنظيم المزيد من المظاهرات في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي ليل الأربعاء، اجتذبت احتجاجات في لوس آنجلوس وأوكلاند بولاية كاليفورنيا بضعة آلاف من الأشخاص، وألقت شرطة لوس أنجلوس القبض على أكثر من 12 شخصا عندما حاول المتظاهرون إغلاق تقاطع رئيسي على طريق سريع، حسبما قالت وسائل إعلام محلية.

وقام المتظاهرون في أوكلاند أيضا بتعطيل حركة المرور، ورشقوا الشرطة وحطموا واجهات زجاجية لمتاجر. وردت الشرطة بإلقاء مواد كيماوية مهيجة للبشرة على المحتجين.

وتجمع محتجون أيضا في شيكاجو وفيلادلفيا وبوسطن وبورتلاند وأوريجون وأوستن، في وقت متأخر يوم الأربعاء.

وتجمع نحو 1800 شخص خارج بناية ترامب إنترناشونال هوتيل أند تاور في وسط شيكاجو ورددوا هتافات مناهضة للرئيس المنتخب، ولم ترد تقارير فورية عن اعتقالات أو عنف هناك.

وقالت إدريانا ريزو (22 عاما) بينما كانت تشارك في احتجاج شيكاجو: “أشعر بالرعب فعلا بشأن ما يحدث في هذا البلد”.

ولم يرد ممثل لحملة ترامب على طلبات للتعقيب على الاحتجاجات، وفي كلمته عقب فوزه بالانتخابات، قال ترامب إنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين مضيفا “حان الوقت لأن نتكاتف كشعب واحد متحد”.

المصدر :- العين

أكتب تعليقك
error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: