GoStats is a cool hit counter you can be proud of.

ماذا قال الفنانون العرب عن فوز ترامب؟

علامة والنبوي ونمرة

استقبل الفنانون العرب فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية بمواقف متباينة، بين من يحمّل منافسته هيلاري كلينتون مسؤولية الخسارة نتيجة “الثقة الزائدة”، ومن يتساءل عن انعكاس النتيجة على العالم العربي. 

وعلق الفنان المصري خالد النبوي على النتائج، معتبراً أن الكثير من الثقة هي العدو الذي أدى إلى خسارة هيلاري.

وكتب النبوى عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: “الكثير من الثقة عدو، درس مستفاد من الانتخابات الأمريكية”.

كما علّق الفنان اللبناني راغب علامة على النئائج الأولية، التي أظهرت تقدم ترامب، وكتب، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ما يحصل في أمريكا أكثر من ثورة!! الظاهر أن ترامب سيفوز بالرئاسة!! يا ترى كيف سيكون انعكاسه على عالمنا العربي؟!! ممكن نتوقع غير المتوقّع”.

وتابع قائلاً: “ما يحصل الآن في أمريكا أن الشعب الأمريكي قرر معاقبة الطبقة السياسية واختيار رئيس من خارج الملعب السياسي مهما كانت النتيجة”.

وختم علامة: “يعني في زمن الحزب الديمقراطي ما شفنا غير مصايب وحروب ومؤامرات وإرهاب ما شفنا غير الظلم”.

اقرأ أيضاً

بينما نشر الفنان حمزة نمرة صورة له، من داخل طائرة، عبر حسابه على موقع التوصل الاجتماعي “إنستجرام”، تعليقاً ساخراً، بالقول: “أسجل في هذه اللحظة التاريخية وأنا في آخر كرسي في مصر للطيران لحظة فوزك يا ترامب.. ونقول على رأي المثل الأمريكي: Cover me and scream O my Mother “، في إشارة إلى المثل المصري “غطيني وصوّتي يا أمي”، والذي يعبر عن الصدمة.

وفاز ترامب برئاسة أمريكا، بعدما استطاع تحقيق 276 صوتا في المجمع الانتخابي بعد الانتخابات التي جرت الثلاثاء.

ومنحت ولاية ويسكونسين 10 أصوات لترامب لتقوده ليصبح الساكن الـ45 للبيت الأبيض.

وعاد المرشح الجمهوري لصدارة السباق الرئاسي بفوزه في 27 ولاية، جمع من خلالها 276 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 218 صوتا لكلينتون جمعتها من الفوز بـ17 ولاية، بينما تقاسما أصوات ولاية واحدة.

والولايات التي فاز بها ترامب هي: أوكلاهوما، تنيسي، ميسيسبي، ويست فيرجينيا، كنتاكي، إنديانا، ألاباما، ساوث كارولينا، كانساس، نورث داكوتا، ساوث داكوتا، وايومنغ، نبراسكا، أركنساس، تكساس، لويزيانا، مونتانا، ميزوري، أوهايو، أيداهو، ونورث كارولينا، فلوريدا، آيوا، وجورجيا، ويوتا، وبنسلفانيا، وويسكونسين.

المصدر :- العين

أكتب تعليقك
error: اهلا بكم محتوى محمى