محمد بن زايد في القاهرة لبحث قضايا إقليمية ودولية

الشيخ محمد بن زايد خلال لقائه السيسي في زيارة سابقة

وصل الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إلى القاهرة صباح اليوم الخميس، وكان في مقدمة مستقبليه في المطار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وعقد الزعيمان، جلسة مباحثات ثنائية بحثا خلالها  تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرأي والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية وجهود مكافحة الإرهاب، والأوضاع في سوريا، وليبيا، واليمن، فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية.  

وهذه الزيارة للشيخ محمد بن زايد هي السادسة إلى مصر خلال عامين، في مشهدٍ يعكس حجم العلاقة الأخوية التي تربطه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


وكانت الزيارة الأولى في 6 يونيو 2014، لحضور حفل تنصيب السيسي رئيسا لمصر، وبعدها بـ3 أشهر جاءت الزيارة الثانية، لبحث قضايا المنطقة، وفي عام 2015 كانت مصر على موعد مع الزيارة الثالثة، التي وصفت بـ”التاريخية” لتقديم الدعم لمصر. 


وخلال عام 2016، استقبلت مصر الشيخ محمد بن زايد ثلاث مرات يفصلهما فارق زمني بسيط، الأولى 21 إبريل 2016، وأعلنت خلالها الإمارات دعم مصر بـ 4 مليارات دولار، والثانية 25 مايو الماضي، لتقديم التعازي في ضحايا الطائرة المصرية، والثالثة اليوم الخميس 10 نوفمبر.

المصدر :- العين