التخطي إلى المحتوى
مصادر بالبنتاجون: انتهاء العمليات الجوية الأمريكية في سرت

كشفت مصادر من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن انتهاء العمليات الجوية للجيش الأمريكي ضد تنظيم “داعش” في مدينة سرت عقب 3 أشهر من انطلاقها. 

وقال مسؤول بالبنتاجون لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، أمس الجمعة، إن “أوامر صدرت من قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تُنهي العمليات الجوية والهجمات الدفاعية ضد داعش في سرت”.

وأكد أن الجيش الأمريكي سيستمر في تقديم الدعم العسكري لحكومة الوفاق الوطني والقوات التابعة لها، مضيفًا: “الرئيس باراك أوباما هو الوحيد المخول بتمديد العمليات الجوية، وهو ما لم يحدث حتى الآن”.

اقرأ ايضا:

وأوضح أن “هناك عددًا قليلاً جدًا من الأهداف المتبقية في سرت دون تعريض حياة المدنيين للخطر، إذ تراجعت مساحة سيطرة التنظيم داخل سرت إلى بضعة مئات الأمتار. وسنستمر في التشاور مع حكومة الوفاق بشأن المساعدات التي تحتاجها للمضي قدمًا”.

وقال مصدر آخر إن (داعش) انتهى في سرت، وهو سبب كاف لإنهاء الضربات الجوية في المدينة، لافتًا إلى احتمال استئناف الضربات الأمريكية في المستقبل مع استمرار المشاورات مع الحكومة الليبية.

ونفذت القوات الأمريكية نحو 367 ضربة جوية مستهدفة مواقع وآليات التنظيم في سرت منذ انطلاق عملية «البرق أوديسا» في الأول من أغسطس/آب الماضي، وفق آخر تقديرات (أفريكوم).

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافق على تمديد عمل عملية «البرق أوديسا» شهرًا ثالثًا، لكنه لم يوافق بعد على تمديد الضربات الجوية لشهر إضافي، وفق ما ذكره المصدر.


المصدر :- العين

التعليقات

error: اهلا بكم محتوى محمى
X
الموقع يعمل بنظام مشاركه الارباح بنسبة 100% الان
%d مدونون معجبون بهذه: