التخطي إلى المحتوى
مصر.. اكتشاف حقل غاز جديد باحتياطي نصف مليار قدم

اكتشاف حقل غاز جديد في مصر - أرشيف
اكتشاف حقل غاز جديد في مصر – أرشيف

أعلنت وزارة البترول المصرية اكتشاف حقل غاز جديد بمنطقة علم الشاويش بالصحراء الغربية، باحتياطيات أولية تقدر بحوالي نصف مليار قدم مكعب غاز قابلة للزيادة.

وأشار تقرير لوزارة البترول، بحسب موقع أخبار مصر التابع لتلفزيون الدولة، إلى أنه تم اختبار البئر من خلال تثقيب 12 متراً فقط من إجمالي 125 متراً في تكوين الخريطة الجيولوجية للكشف، وجارى تجهيز البئر لوضعه على الإنتاج.

ومن المتوقع أن يصل إنتاج البئر إلى 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً بعد تثقيب كل الطبقات الحاملة للغاز في تكوين الخريطة، وفى حالة تنمية الكشف سوف يتم إجراء الدراسات اللازمة لإنشاء تسهيلات جديدة للإنتاج، حيث إن منطقة بدر-3 تنتج بكامل طاقتها.

وشجعت هذه النتائج الشريك الأجنبي وهي شركة شل الهولندية، على زيادة الاستثمارات، إذ تم زيادة عدد الحفارات من حفارين إلى 4 حفارات مما ساعد على زيادة الأنشطة البحثية والتنموية مما ينعكس بدوره على زيادة الإنتاج.

وساهم الكشف في موافقة الشريك على حفر 9 آبار استكشافية لعام 2017 في مصر كخطة مبدئية قابلة للزيادة على ضوء نتائج إعادة معالجة البيانات السيزمية، والتي تنتهي في الربع الأول من عام 2017 بهدف إعادة تقييم ودراسة جميع المناطق في حوض أبوغراديق الترسيبى للوقوف على أفضل التراكيب الجيولوجية ووضعها على خريطة الحفر الاستكشافي.


المصدر :- العين

التعليقات

error: اهلا بكم محتوى محمى
X
الموقع يعمل بنظام مشاركه الارباح بنسبة 100% الان