"مقابر الموتى" مخازن سلاح تنظيم الإخوان في مصر

صورة من وزارة الداخلية المصرية

قالت وزارة الداخلية المصرية، إن جماعة الإخوان الإرهابية تخطط للقيام بعمليات عدائية ضد مؤسسات الجيش والشرطة والقضاء ومختلف مؤسسات الدولة بالتزامن مع الدعوات المشبوهة للجماعة للتظاهر ضد الدولة غدا الجمعة فيما يعرف بـ”مظاهرات 11/11″.

وكشفت الوزارة أنها ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة كانت تخفيها الجماعة الإرهابية في وكرين بمحافظة الفيوم لاستخدامها في تنفيذ مخططها وأن أحد هذين الوكرين تبين أنه قبر ما يمثل تعديا صارخا على حرمات الموتى.

وأصدرت الوزارة بيانا، مساء الخميس، جاء فيه أنه: استمراراً في بذل المزيد من جهود الوزارة بمجال تتبع وملاحقة كوادر البؤر المتطرفة خاصةً المنتمين منهم لجناح الحراك المسلح الإخواني وتحديد أوكارهم التنظيمية التي يتخذونها مأوى لهم ولتخزين احتياجاتهم من الأسلحة والمتفجرات بهدف إجهاض مخططهم الإرهابي الرامي لزعزعة الاستقرار وإثارة الفوضى بالبلاد وترويع المواطنين.

مخازن سلاح تنظيم الإخوان في مصر بمقبرة في الفيوم

وأكدت معلومات قطاع الأمن الوطني، بحسب البيان، اضطلاع قيادات لجان الحراك المسلح التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية باتخاذ وكرين بمحافظة الفيوم كمقرين لإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية التي كانوا يعتزمون استخدامها في عملياتهم الإرهابية خلال الفترة الراهنة والمتزامنة مع الدعوات الإثارية للجماعة الإرهابية للتظاهر مستغلين الظروف الاقتصادية الحالية لإثارة المواطنين.

وقالت الوزارة إنه تم التعامل الفوري مع تلك المعلومات واستهداف الوكرين السابق الإشارة إليهما في الإطار القانوني وتبين أن الوكر الأول إحدى مقابر دفن الموتى بقرية سيلا “مركز الفيوم” استغله قيادات الجماعة الإرهابية في إخفاء الأسلحة والذخائر الخاصة والتي تضمنت بنادق آلية ومدافع رشاشة وبنادق قنص وذخائر بكميات كبيرة.

أما الوكر الثاني، هو إحدى الشقق السكنية المؤجرة بعزبة الجبل في قرية سيلا بمركز الفيوم وعثر به على مدافع آر بي جي وبنادق آليه وبنادق قنص وبنادق رشاشة وذخائر متنوعة.

الداخلية ضبطت وكرين لجماعة الإخوان لتخزين الأسلحة

وأوضحت الوزارة أن أسلوب إخفاء تلك الأسلحة يشير إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية قد انتهكت حرمة المقابر في تخزين الأسلحة والذخائر، وأن كوادرها يخططون حالياً بصورة فعلية لتنفيذ سلسلة من عملياتها العدائية تجاه مؤسسات الدولة الحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء وأن الملاحقات الأمنية لهم دائماً بالمرصاد ومستمرة في ضبطهم ومعداتهم المستخدمة لإجهاض مخططاتهم الهدامة.

وختمت بيانها بالتأكيد على أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه واقعة ضبط الوكرين وجاري العرض على النيابة.

المصدر :- العين