التخطي إلى المحتوى
ناشطات سعوديات يطلقون دعوات إسقاط الولاية تجتاح تويتر السعودية

تم تدشين هشتاج على تويتر يطالب باسقات ولاية الرجل على المرحلة فقد تم الاعلان عن هشتاج #سعوديات_نطالب_باسقاط_الولاية مطالبين فيه باسقاط ولاية الرجل على المرأه فى السعودية وقد تصدر الهشتاج تويتر بعد اطلاقه بدقائق.

%d9%85%d8%b1%d8%a3%d9%87

وبين مؤيد وكعارض فى الهشتاج خاصه من النساء فقد اعلنت بعض النساء على تويتر بان المرأه السعودية يجب ان تخضع الى الولايه تحت الرجل بالاضافة الى ان المرـه مكانها المنزل وطاعه الزوج ولاعمل فى المطبخ وتربية الاطفال ومتابعه امور المرأه الخاصه بها.

وقالت المطالبات بإسقاط الولاية أن من المفترض أن يكون لهن حق المساواة في الحقوق كالرجال عند التعامل من المؤسسات الحكومية والأهلية والبنوك واتخاذ القرارات المؤثرة في حياتهم مثل الدراسة والسفر في حين أكد رجال قانون أن النساء البالغات العاقلات ليس عليهم ولاية وفقا للشرع إلا في عقد النكاح.

وأكد أحمد الغامدي إن الولاية على النساء تعني الرعاية والإعانة بالإضافة إلى النصح والتوجيه مؤكدا أن الولاية لا تعني مطلقا حق التصرف في ما تملكه المرأة  سواء مالها أو قراراتها وأن هذا الحق  لها وحدها .

SouadALshammary @

#برقية_الولاية_للملك_25_سبتمبر هي إثبات أن المطالبات والمطالبين من أبناء الوطن حرّكتهم الحاجة والبحث عن العدل والكمال، وليسوا أتباع تنظيم خارجي”.

يذكر أنه سبق أن نشرت ناشطات مؤيدات للحملة، صورا لملصقات تدعو إلى إسقاط الولاية في أماكن عامة بالسعودية، رغم المخاطر التي قد يتعرضن لها من السلطات الأمنية التي تحظر مثل تلك التصرفات.

ولم يحظ أي مطلب سابق للسعوديات بهذا الاحتشاد الكبير من المؤيدات لمطلب إسقاط الولاية، لكن وسائل الإعلام المحلية قلما تهتم بتغطية أخبار الحملة التي تتصدر وسمها بشكل شبه يومي قائمة الموضوعات الأكثر تفاعلا في تويتر بالسعودية.

وتهكمت مغردة

FARSisME @

#برقية_الولاية_للملك_25_سبتمبر قالوا مجهولات، قالوا دخيلات على المجتمع ولما بدأ إرسال البرقيات للملك بأسماء حقيقية بدأ صياح المعارضين.

وتساءل مغرد

abdullh44882 @

لا أعلم سببا مقنعا يجعل البعض يستاء من إرسال برقية من امرأة حرة تطالب بمساواتها بالرجل من حيث الإجراءات؟ #برقية_الولاية_للملك_25_سبتمبر.

وأكدت مغردة

secular_forever @

#برقية_الولاية_للملك_25_سبتمبر متفائل بتحقق الغاية وستسقط الولاية، ولحظة إعلان خبر إسقاطها ستكون لحظة تاريخية ستظل عالقة في وجدان كل الأحرار.

التعليقات

error: اهلا بكم محتوى محمى
X
الموقع يعمل بنظام مشاركه الارباح بنسبة 100% الان
%d مدونون معجبون بهذه: