الرئيسية 5 اخبار عربية 5 هل تطلب كلينتون إعادة فرز الأصوات في ثلاث ولايات أمريكية ؟
76-141339-2016-10-31t142717z-2-lynxmpec9u0zd-rtroptp-4-clinton-trump-mn3_700x400.jpeg

هل تطلب كلينتون إعادة فرز الأصوات في ثلاث ولايات أمريكية ؟

هيلاري كلينتون

حثت مجموعة من علماء الكمبيوتر البارزين وحقوقيين، هيلاري كلينتون على المطالبة بإعادة فرز أصوات الناخبين في 3 من كبرى الولايات الأمريكية التي فاز بها الرئيس المنتخب دونالد ترامب في الانتخابات التي جرت مؤخرا. 

وتزعم المجموعة التي تتضمن، المحامي الحقوقي، جون بونيفاز، ومدير مركز الأمن الحاسوبي والمجتمع بجامعة ميتشيغان، أليكس هالدمان، أن هناك دليلا قويا على تعرض النتائج الانتخابية في كل من “وسكنسون” و”ميتشيغن” و”بنسلفانيا” للتلاعب أو القرصنة.

ورغم أن تلك المجموعة لم تتحدث علانية في الأمر حتى الآن فإنهم يحاولون إقناع فريق كلينتون بمتابعة القصة.

ووفقا لمجلة “نيويورك”، عقد هؤلاء النشطاء اجتماعا عبر الهاتف مع رئيس حملة كلينتون، جون بوديستا، والمستشار العام للحملة، مارك إلياس يوم الخميس الماضي لكي يشرحوا لهم وجهة نظرهم.

وقدمت المجموعة النتائج التي تشير إلى أن كلينتون قد حصلت على عدد أصوات أقل بنسبة 7% في المقاطعات التي كانت تعتمد على آلات التصويت الإلكترونية مقارنة بالمقاطعات التي تستخدم أجهزة المسح البصري وصناديق الاقتراع الورقية.

ووفقا لذلك النوع من التحليل الإحصائي، ربما تكون كلينتون قد حرمت من الحصول على نحو 30 ألف صوت، مع العلم بأنها خسرت وسكنسون بنحو 27 ألف صوت. وبالرغم من أن المجموعة لم تجد دليلا على القرصنة أو التلاعب، فإنهم يحثون هيلاري كلينتون على المطالبة بإجراء مراجعة للفرز خاصة في ضوء اتهام البيت الأبيض للحكومة الروسية بالقيام بعملية قرصنة على “اللجنة الديمقراطية الوطنية”.

ووفقا للإحصاءات الحالية، فاز ترامب بنحو 290 مجمعا انتخابيا في مقابل 232 لكلينتون.

وتحتاج كلينتون إلى تغيير النتائج في ويسكنسون (10 أصوات للمجمعات الانتخابية) وبنسلفانيا (20 صوتا)، بالإضافة إلى الفوز بـ 16 صوتا في ميتشيجان لكي تتمكن من الفوز بالمجمع الانتخابي.

وتحذر تلك المجموعة من أن الوقت المتبقي أمام كلينتون ينفد حيث إنها يجب أن ترفع دعوة لإعادة الفرز في ولاية ويسكنسون قبل يوم الجمعة وقبل يوم الاثنين في بنسلفانيا وقبل يوم الأربعاء في ميتشيغن.

وما زال من غير الواضح ما إذا كانت كلينتون ستطالب بإعادة الفرز أم لا، خاصة وأن أحد كبار مستشاري كلينتون أكد أن البيت الأبيض يرغب في انتقال سلس للسلطة ولا يرغب أن تتحدى كلينتون نتيجة الانتخابات.

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى