الرئيسية 5 اخبار عربية 5 هل تورطت "رويترز" في خبر زيارة وزير البترول المصري إلى طهران؟
62-161445-_1582070354429f_700x400.jpeg

هل تورطت "رويترز" في خبر زيارة وزير البترول المصري إلى طهران؟

وزير البترول المصري طارق الملا

شائعات زيارة وزير البترول المصري طارق الملا إلى طهران، والتي تثير تساؤلات حول تورط وكالة رويترز  فيها، ولحقت بها وسائل إعلام محلية، مازالت مستمرة وتلاحق الوزير المصري في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2016، الإثنين.

ورغم نفي وزير البترول المصري للشائعات بقوله: لن نذهب إلى طهران، في تساؤل لرويترز حول عزمه التوجه إلى طهران للقاء وزير النفط الإيراني بيجين زنغنه، وهو النفي الذي بثته الوكالة.

تنقل الوكالة بعد خبر النفي الذي بثته، تصريح لوكالة مهر بعنوان ” وكالة: وزير النفط الإيراني ونظيره المصري سيلتقيان في طهران”، ومن المفارقة الغريبة أن وكالة رويترز عادت ونقلت الخبر الذي نقلته وكاله مهر قبل النفي، رغم أن وكالة “فارس” الرسمية نقلت خبر نفي وزير البترول المصري زيارته إلى طهران.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن طهران لم تتلق أي طلب دبلوماسي لزيارة وزير النفط المصري طارق الملا، إلى إيران.

وأضاف قاسمي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، الإثنين، “لم نحصل على أية معلومات في شأن زيارة وزير النفط المصري إلي إيران عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية ولم نتلق أي طلب حول هذه الزيارة ونعتبر هذه الأخبار بأنها تكهنات إعلامية”.

والتساؤل الذي يطرح نفسه، ما الهدف وراء هذه الشائعات حول زيارة وزير النفط المصري إلى طهران بالتوازي مع إعلان شركة أرامكو السعودية عن وقف شحنات المواد البترولية إلى القاهرة؟ وهو ما يزيد التكهنات حول العلاقات المصرية السعودية في هذا التوقيت؟.

والرابط التالي هو النص الذي نقلته وكالة مهر ويفضح تورط وكالة رويترز في شائعات زيارة وزير النفط المصري إلى طهران..

خطوة جديدة للتعاون النفطي بين مصر وايران

وهو ما قامت وكالة رويترز ببثه من جديد لتزيد البلبلة حول نفي وزير البترول المصري.. واللينك التالي هو ما بثته وكالة رويترز. 

وكالة: وزير النفط الإيراني ونظيره المصري سيلتقيان في طهران

وكانت وكالة “رويترز” بثت مساء الأحد خبراً نقلت فيه عن مسؤول مصري قوله إن وزير البترول المصري سيتوجه إلى إيران، الأحد، في محاولة لإبرام اتفاقيات نفطية جديدة بعد تعليق السعودية اتفاقاتها النفطية مع القاهرة الشهر الماضي في الوقت الذي كان فيه الوفد المصري يستعد لمغادرة القاهرة في طريقه إلى أبوظبي. وقالت المصادر غير المعرفة لوكالة “رويترز” إن الوزير سيلتقي بمسؤولين إيرانيين كبار لبحث إمكانية تأمين إمدادات نفطية من طهران.

وصرح المتحدث باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز لبوابة “العين” الإخبارية، وأمس الأحد، أن “شركة أرامكو السعودية (حكومية) لم ترسل إلى مصر حتى الآن، وللشهر الثاني على التوالي، شحنة المواد البترولية الخاصة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي”.

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى