وزير الإتصالات : نسعى لتطبيق منظومة حكومة إلكترونية للحد الفساد

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

صرح المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،فى بيان له ،أن الفساد الإدارى قد تفشى بشكل كبير ويصعب السيطرة علية الأن ،ولكن مع وضع نظام تشغيل إلكترونى تدار من خلاله جميع الخدمات الحكومية سوف يساعد وبشكل كبير فى الحد من الفساد ،ولكى تنجح مصر فى ذلك يجب توفر عدة عوامل فى مقدمتها توفير قاعدة بيانات جيدة تربط جميع مؤسسات الدولة ببعضها .

th

 

وقال الوزير فى جلستة تكنولوجيا المعلومات ودرها فى مواجهة الفساد ودعم الاقتصاد، والمنعقدة ضمن فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة منذ 2004، لتطبيق منظومة حكومة إلكترونية ولكى تنجح مصر فى ذلك يجب توفر عدة عوامل فى مقدمتها توفير قاعدة بيانات جيدة تربط جميع مؤسسات الدولة.

كما اوضح فى خطابة  أنه لا يوجد شيء فى العالم اسمه منع الفساد كليًا، ولكن هناك محاولات تبذل للتقليل منه وتحجيمه ومحاصرته، مؤكدا أن مصر لا تعلن عن إجراءات مكافحة الفساد، ولكن تعلن نتائج عندما تتحقق، كما أن الحكومة لا تتحدث عن إجراءات مكافحة الفساد كى تستطيع مفاجأة منابع الفساد بالإجراءات الجديدة التى ستحد منة .

وأكد الوزير على ضرورة التعاون بين أجهزة الدولة فى توفير المعلومات التى لديها، فقواعد البيانات ليست حكرًا على مؤسسة دون أخرى، خاصة وأنها عامل رئيسى فى اتخاذ قرارات سليمة تصب فى الصالح العامل وتحجم الفساد.

نظرة مستقبلية نحو تغير شكل الحكومة التقليدى الى شكل أكثر حداثة ومرونة ،لتنهض