الرئيسية 5 اخبار عربية 5 21 قتيلا في اشتباكات قبلية بليبيا بسبب "قرد"

21 قتيلا في اشتباكات قبلية بليبيا بسبب "قرد"

جانب من الاشتباكات

قتل 21 شخصا على الأقل، وأصيب المئات بجروح في 4 أيام من المعارك بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة المتنافستين في مدينة سبها جنوب ليبيا، وفق ما أفاد مصدر قبلي، اليوم الأحد. 

وقال ناصر الجهيمي، أحد مسؤولي المركز الطبي في سبها إن الحصيلة تشمل فقط قتلى وجرحى قبيلة أولاد سليمان.

ولا تزال أسباب المعارك غير واضحة لكن بحسب وسائل إعلام ليبية وشبكات التواصل الاجتماعي، فان الصدامات بدأت الخميس بعدما تسبب قرد يملكه أحد أفراد القبيلتين بجرح تلميذة في أسرة تنتمي الى القبيلة الثانية.


وتعذر حتى الآن معرفة حصيلة الضحايا في قبيلة القذاذفة والذين يعالجون في مستشفى آخر.

واكتفى صلاح بدر عضو المجلس البلدي لمدينة سبها بالقول إن التوتر قائم بين القبيلتين منذ أمد بعيد، وقال: “شكل حادث بسيط الشرارة التي أشعلت النار” في المدينة، بدون مزيد من التفاصيل.

وقال شهود إن العديد من المنازل أصيبت بقذائف هاون وصواريخ، وأصدر مركز سبها الطبي نداء لجميع العاملين فيه للالتحاق بالعمل مؤكدا حياده بين القبيلتين، وأنه غير مسؤول عن أمن الجرحى الذين يعالجهم.

ومنذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في أكتوبر/ تشرين الأول 2011، شهدت مدينة سبها بانتظام معارك بين قبائل متنافسة أوقعت عشرات الضحايا.

ولا تزال السلطات الليبية التي تتنازع الحكم، غير قادرة على إعادة النظام والأمن في مجمل مساحة ليبيا المترامية والتي تعيش على وقع الفوضى والعنف الدامي.

المصدر :- العين


عن aboamar

error: اهلا بكم محتوى محمى