التخطي إلى المحتوى
4 نباتات طبيعية لعلاج الاكزيما
الأكزيما مصطلح يطلق على التهاب الجلد أو التحسّس الجلدي وهو واحد من امراض الجلد الأكثر شيوعا في العالم و تختلف اشكاله وانواعه فهناك الأكزيما الأتوبية “أكزيما الأطفال”، الاكزيما التلامسية، الاكزيما الدهنية وأكزيما حفاظات الطفل. لحسن الحظ ان هذا المرض غير معدي ولكنه قد يكون مزمنا ان لم تتم معالجته فورا لذا لكل الذين يعانون من هذا المرض اليكم هذا المقال من مجلة ريجيم تقدم لكم فيه بعض النباتات التي تخلصك نهائيا منه مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للكل
4 نباتات طبيعية لعلاج الاكزيما
أعراض الأكزيما
أعراض الأكزيما تختلف باختلاف نوع الاكزيما ولكن في الغالب تكون على شكل : بقع حمراء ، والحكة، تقشر، وتقع على سطح الجلد، وظهور بثور صغيرة (الحويصلات) وجفاف الجلد.

النباتات المعاجة للاكزيما
الأرقطيون
4 نباتات طبيعية لعلاج الاكزيما
ويسمى أيضا “السواطير”، ويستخدم هذا النبات في طب الأعشاب لخصائصه المضادة للالتهابات ومدر للبول وعلاج اضطرابات المسالك البولية وتخفيف أعراض بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

الكركم
4 نباتات طبيعية لعلاج الاكزيما
يتستخدم هذه العشبة في اسيا بكثرة و ذلك لفوائدها الجمة بدءا من اضافة نكهة الى الغذاء الى البشرة الى …
يتم استخدام جذمور الكركم في طب الأعشاب على شكل مسحوق، أو صبغة EPS للأكسدة للتخلص من التهابات الجلد كما يتم استعمالها ايضا كعنصر مكمل للعلاج الطبي للتخفيف من أعراض الأكزيما والصدفية وحب الشباب. .

أوراق المشتركة
4 نباتات طبيعية لعلاج الاكزيما
وتسمى أيضا “الساحرات هازل” وتنبت في امريكا الشمالية، وتعتبر مضادة للالتهابات و تستخدم لعلاج جفاف الجلد. “لساحرات هازل متاح في االصيدليات ”

الجوز
4 نباتات طبيعية لعلاج الاكزيما
اضافة الى استعمالات اجوز الكثيرة فهو ايضا يستعمل ايضا في تخفيف من أعراض الأكزيما
اخيرا
كل هاته النباتات متاحة في الصيدليات ويتم استعمالها بوصفة طبية تبين طريقة استخدامها

المصدر : مجلة رجيم

التعليقات

error: اهلا بكم محتوى محمى
X
الموقع يعمل بنظام مشاركه الارباح بنسبة 100% الان
%d مدونون معجبون بهذه: