GoStats is a cool hit counter you can be proud of.

5 جرحى في إطلاق رصاص قرب احتجاجات ضد ترامب

صوة من الاحتجاجات ضد ترامب (رويترز

فتح مسلح النار في وسط مدينة سياتل، ليل الأربعاء/الخميس، بعد مشاجرة، وأصاب 5 أشخاص أحدهم جروحه خطيرة قرب موقع احتجاجات على فوز الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية. 


وقال روبرت ميرنر، مساعد قائد شرطة سياتل، للصحفيين، إن إطلاق الرصاص ليس له صلة على ما يبدو بالمظاهرات المناهضة لترامب، لكنه نتج عن “مشاجرة شخصية”. 


وأضاف ميرنر: “يبدو أن مشاجرة ما وقعت؛ بدأ الشخص الابتعاد عن الحشد ثم أطلق النار على الحشد”.


وقال إن المشتبه به فر فيما بعد من المنطقة مترجلا، وإنه لا يزال طليقا. 


ومضى قائلا إن رجال الشرطة والإطفاء وصلوا إلى الموقع بعد أقل من دقيقة لوجودهم بالمنطقة لمراقبة المظاهرات، لكنهم لم يصلوا في توقيت يسمح بالاشتباك مع المشتبه به.

وكانت الشرطة قد قالت، في وقت سابق فجر الخميس، إنها  تحقق في تقرير عن إطلاق رصاص وسقوط عدة ضحايا قرب موقع احتجاجات على فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية. 

وقالت إدارة الإطفاء في سياتل على تويتر، إن فرقا تعالج 5 أشخاص أصيبوا بأعيرة نارية بينهم 2 إصاباتهما خطيرة.

واحتج آلاف الأمريكيين في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب المفاجئ بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وانتقدوا التصريحات التي أدلى بها خلال حملته بشأن المهاجرين والمسلمين وجماعات أخرى.

وفي شيكاغو حاول نحو ألف شحص التجمع خارج فندق ترامب إنترناشونال، ورددوا عبارات مثل “لا لترامب” و”أمريكا لن تكون عنصرية”، وأغلقت شرطة شيكاغو الطرق بالمنطقة، مما حال دون تقدم المتظاهرين.

وقالت أدريانا ريزو (22 عاما): “أشعر بخوف شديد مما يحدث في هذا البلد”.

وعبر المحتجون عن رفضهم الشديد لتعهد ترامب خلال حملته بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين، إلى جانب سياسات أخرى اعتبر أنها ستؤثر على غير البيض.

وقالت: “أشعر بقلق إزاء صعود القومية البيضاء، وهذا لإظهار رفضي لهذه الأمور”.


وتجمع مئات أيضا في فيلادلفيا وبوسطن، ليل الأربعاء، ويخطط منظمون لمسيرات في سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وأوكلاند في كاليفورنيا. وقالت الشرطة في أوستن عاصمة تكساس، إن نحو 400 شخص خرجوا في مسيرة احتجاجا على فوز ترامب. 

ولم يرد ممثل لحملة ترامب على الفور على طلبات للتعليق على الاحتجاجات.

 وقال ترامب في الكلمة التي ألقاها بمناسبة انتصاره، إنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين

وفي وقت سابق خرج نحو 1500 من طلاب ومعلمي مدرسة ثانوية في مدينة بيركلي بمنطقة خليج سان فرانسيسكو من الفصول الدراسية، مرددين هتاف “لست رئيسنا”؛ احتجاجا على فوز ترامب.

المصدر :- العين

أكتب تعليقك
error: اهلا بكم محتوى محمى