GoStats is a cool hit counter you can be proud of.

6 تصريحات لترامب عن السيسي.. أبرزها «أشعر بكيمياء معه»

كتب- أحمد لطفي:

 

فاز مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب على منافسته هيلاري كليتنون مرشحة الحزب الديمقراطي، صباح اليوم الأربعاء. ولم يغفل ترامب منذ بدء حملته الانتخابية عن ذكر مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلًا عن معارضته للسياسية الخارجية لأمريكا في عهد أوباما وهيلاري كلينتون.

 

ولم تكن تلك المرة الأولي التي يتحدث فيها ترامب عن السيسي”، فمنذ أن كان مرشحًا القى كلمة لمؤيديه ضمن حملته الانتخابية، وقال إن “السيسي حليفي في مواجهة الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط وهدفنا القضاء على تنظيم داعش الإرهابي”.

 

في أغسطس الماضي، قال ترامب إنه سيعقد مؤتمرًا دولياً حال فوزه بالانتخابات ويدعو فيه الرئيس السيسي وملك الأردن لمكافحة الإرهاب التي تسبب فيها أوباما وكلينتون في فوضى منطقة الشرق الأوسط.

 

التقى الرئيس السيسي بترامب – في سبتمبر الماضي – على هامش مشاركته في الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

 

وتحدث الجانبان عن العلاقات الثنائية الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما ما يتعلق بالتعاون على الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية بين البلدين. 

اقرأ ايضا: مستشار ترامب: الرئيس المنتخب يجهز مفاجأة صادمة للإخوان

وأعرب “ترامب” – خلال اللقاء – عن تقديره للرئيس وللشعب المصري على ما قاموا به دفاعاً عن بلادهم بما حقق مصلحة العالم بأكمله؛ معبرًا عن دعمه الكامل لجهود مصر فى مكافحة الإرهاب، وأن الولايات المتحدة ستكون تحت إدارته صديقاً وحليفاً قوياً يمكن لمصر الاعتماد عليه خلال السنوات القادمة.

 

وأوضح أن مصر والولايات المتحدة لديهما عدواً مشتركاً، مؤكداً على أهمية العمل معاً من أجل التغلب على الارهاب والتطرف. وأكد أن ما يكنه لتاريخ مصر من احترام كبير، مشيداً بالدور الريادي الهام الذي تقوم به فى الشرق الأوسط.

 

وأشار “دونالد ترامب” إلى علاقات الشراكة القوية والممتدة التى جمعت بين البلدين على مدار العقود الماضية، مؤكداً على حيوية هذه الشراكة بالنسبة لأمن واستقرار الشرق الأوسط.

 

كما عقد السيسي لقاءًا مع شبكة “سي آن آن” – حينها – قال فيه إن “ترامب بدون شك من الممكن أن يصبح قائداً قويًا”.

 

وفي تصريحات لقناة فوكس التلفزيونية الأمريكية، سبتمبر الماضي، أشاد ترامب “بالكيمياء” التي شعر بها مع السيسي أثناء لقائهما. وقال “اجتماعًا مثمرًا جدًا.. إنه رجل رائع”.

 

وأضاف: “اجتمعنا لوقت طويل، كانت توجد كيمياء جيدة، أنت تعرف حين تكون لك كيمياء جيدة مع الناس، كان يوجد شعور جيد بيننا”.

 

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، تليفونيًا المرشح الجمهوري دونالد ترامب على فوزه في الانتخابات ‏الرئاسية الأمريكية؛ منوها إلى أن فترة رئاسة “ترامب” سوف تشهد ‏ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية ومزيداً من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين المصري والأمريكي، وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما فى ظل التحديات الكبيرة التى تواجهها وفقا لبيان رئاسة الجمهورية.

 

ووجه السيسي الدعوة للرئيس الأمريكي المنتخب لزيارة مصر.

 

من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن خالص تقديره لاتصال السيسي، مشيراً إلى أنه أول اتصال دولي يتلقاه للتهنئة بفوزه في الانتخابات. 

 

وأعرب عن تطلعه للقاء السيسي قريباً، مشيداً باللقاء الذي جمعه معه في نيويورك خلال شهر سبتمبر الماضي. كما أكد “ترامب” حرصه على استمرار علاقات الصادقة الوطيدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

أكتب تعليقك
error: اهلا بكم محتوى محمى
%d مدونون معجبون بهذه: