وزير خارجية البحرين: الخليج يدعم مقترح ولد الشيخ لإنهاء الأزمة اليمنية

وزير خارجية البحرين: الخليج يدعم مقترح ولد الشيخ لإنهاء الأزمة اليمنية

وزير الخارجية البحريني

وزير خارجية البحرين

قال  وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد آل خليفة، إن دول التحالف العربي تدعم الطرح الذي قدمه مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بوقف إطلاق النار والانسحاب من المدن وتسليم الأسلحة الثقيلة وإعادة الشرعية.


وأضاف اليوم الأربعاء في لقاء خاص مع فضائية “سكاي نيوز”، أن “دول الخليج مع الحل السياسي في اليمن، الذي يؤدي لخروج أي أحد يتدخل في الشأن اليمني من المشهد”، في إشارة إلى التدخلات الإيرانية التي تدعم ميليشيات الحوثي وصالح. 


وشدد الشيخ خالد آل خليفة على أن دول مجلس التعاون الخليجي ليست ضد أي طرف في اليمن، ولكن ضد التدخل الخارجي من ناحية إيران. 


وأردف قائلاً: “نحن لسنا دعاة حرب ولا نريد حرباً، لكن إذا جاء الاعتداء علينا وهددت مصالحنا واستقرار شعوبنا وأمننا فنحن سنكون أول من يدافع عن بلداننا”. 


وحول الحرب الأهلية التي تعصف بسوريا منذ 2011، قال وزير الخارجية البحريني: “نحن نبحث عن حل سياسي وفقاً لمحادثات (جنيف 1 )، مع ضرورة مراعاة الشق الإنساني وتوفير العون لإخواننا في سوريا”.

وعلى صعيد التعاون الخليجي، كشف عن أن دول مجلس التعاوني الخليجي اتخذت خطوات كبيرة على طريق الاتحاد الخليجي. 

ولفت الشيخ خالد آل خليفة إلى أن الاتحاد الخليجي الذي يتحدث عنه المواطن الخليجي موجود على أرض الواقع في أغلب مكوناته ومطالبه.


وأكد أن “الخطوات التي اتخذتها دول المجلس كبيرة، ويبقى عدد من الخطوات وسنصل قريباً إلى الاتحاد الخليجي في شكله الكامل.. ولكن الاتحاد موجود في روحه وجوهره”. 

المصدر :- العين