GoStats is a cool hit counter you can be proud of.

سعر اليورو اليوم الجمعة 6-1-2017 في البنوك والسوق السوداء

سعر اليورو فى مصر اليوم الجمعه حيث نرصد لكم السعر الحالى لليورو فى مصر فى جميع البنوك خاصه بعد حاله الارتفاع التى شهدها اليورو فى الفتره الاخيرة فمع بدايه التعاملات اليوم ارتفع اليورو عن سعر الامس ولكن بفارق بسيط على نواصل تقديم سعر اليورو على مدار اليوم

سعر اليورو اليوم ، تحديث أسعار وأخبار اليورو اليوم الجمعة 6 يناير 2017 في مصر أمام الجنية المصري إرتفاعاً كبيراً بعد المضاربات التي حدثت بين البنوك  التي وصلت لأسعار غير مسبوقة للدولار والريال واليورو علي حد سواء ، مما أوصل اليورو لسعر لم يصل له إلا مره واحده في تاريخة ، حيث وصل سعر صرف اليورو لـ 19.62 جنية مصري للشراء وإرتفع خلال تعاملات أمس.

بنك سايب يقدم أعلى سعر لشراء اليورو بقيمة 19.36 جم

البنك الأهلي اليوناني يقدم أقل سعر لبيع اليورو 18.92 جم

السوق السوداء سعر الشراء 20.40 جنية – سعر البيع 20.75 جنيهاً

سعر اليورو اليوم الجمعة 6-1-2017 في السوق السوداء :

بعد الارتفاعات الكبيرة و التي سجلها سعر اليورو مقابل الجنيه في السوق السوداء بالتزامن مع الاشتعال في سعر الدولار في مصر، فقد شهدت الأيام الماضية حالة من الاستقرار والثبات.

ويرجع سبب ذلك بعد أن ثبت الطلب علي العرض المتوفر و ذلك في الأسواق المصرية، فيتأثر سعر صرف اليورو بالكمية المطلوبة مع كمية العرض فتشهد الأسواق و أيضا البنوك الرسمية قلة عملة اليورو، فقد صرح محافظ البنك المركزي عن وجود عجز كبير جداً في احتياطي النقد لعملة اليورو والدولار الأمريكي والعديد من العملات الأخري العربية والعالمية.

ونتيجة اضطرابات السوق الخاص بالعملات خلال الفترة الماضية ، وفيما يعانى البعض من الاسعار المرتفعة هذه الايام لعدم وجود مخزون مالى في صندوق الدولة وقد انطلق نظيره الاخر الى الافق وهو الدولار الامريكى الذى بلغ الى حد الجنون بعد الثمن الذى بلغ اليه بعد ذلك صعدات معظم المنتجات في الاسواق المصريه.

و نقدم لكم اليوم من خلال موقع “جريدة ست الستات” أخر الأسعار التي وصل اليها اليورو اليوم من خلال التعاملات أمام الجنيه في السوق السوداء و البنك المركزي المصري .

هذا ويشرف المزيد من المحللون الاقتصاديون على تلك المرحلة و التي تمر بها السوق الخاص بالعملات في الوقت الحالي ، كما ويحاولون وجود ثغرة ولو ليست كبيرة لحل تلك المشكلة التى تضع مصر في القاع .

و بالرغم من قلة عملة اليورو خلال التعاملات في السوق السوداء أمام الجنيه المصري ، ألا أنه لم يتغير سعر الصرفه الخاص باليورو في البنوك.

هذا كما صرحت العديد من وسائل الإعلام و أيضا الصحف عن القرار الخاص بتعويم الجنيه و الذى قد طبقته الحكومة المصرية .

و ذلكك لهدف تحقيق ثبات السعر الخاص بصرف العملات كاليورو والدولار و ذلك مقابل الجنيه المصري ، هذا و قد أستقر سعر اليورو الأيام الماضية و ذلك بعدما ثبت الطلب علي العرض في الأسواق.

و قال محافظ البنك المركزي بأن السبب وراء إنخفاض قيمة الأستثمار في مصر ، لذا أصبح هناك عجز كبير لعملة اليورو والدولار و ذلك في الأحتياطي النقدى .

ويرجع ذلك إلي تراجع القيمة الخاصة بالاستثمارات في مصر و ذلك بسبب الأوضاع السياسية و أيضا الأمنية و التي قد خوفت كبار المستثمرين من إقامة مشاريع في مصر.

كما أن الحكومة المصرية أهملت جانب تصدير المنتجات واكتفت بالاستيراد من الدول المجاور بعد أن كانت تجلب العملات الأجنبية من الدول التي تصدر لها المنتجات بالعملة الأجنبية.

وأيضا من العوامل الرئيسية التي تسببت في تراجع احتياطي النقد تراجع السياحة في مصر التي كانت تدر علي الحكومة العملات الصعبة المختلفة ولعبت دور هام في ارتفاع سعر اليورو مقابل الجنيه المصري.