اسعار الطوب اليوم الثلاثاء 31-1-2017 فى مصر

اسعار الدوب فى مصر اليوم الثلاثاء حيث نقدم اليكم الان من خلال بوابة الشروق الاخبارية سعر الطوب فى مصر اليوم سعر الالف الطوب فهى الاليه التى يتم من خلالها حساب سعر الطوب سعر الالف الاحمر للطوب فى مصر فى جميع المحافظات فنجد ان الطةب الاحمر يرتبط بالعديد من المتغيرات الهامه وهى حاله العرض والطلب كلها تحدد سعر الف الطوب فى جميع المحافظات ونقدم اليكم التقرير التالى.

إرتفاع سعر الدولار يؤثر طردياً على اسعار الطوب ومواد البناء كثرة المصانع فى مصر تعمل على زيادة التنافس و بالتالي يصب ذلك فى مصلحة المواطن بإنخفاض الأسعار الحالة الإقتصادية و المادية للمجتمع تؤثر إيجاباً على كمية المبيعات و على سعر المنتج الطوب من مواد البناء الطبيعية والتي تستخدم بكثرة فى البناء والتشييد عادة ما يكون شكل الطوب على هيئة متوازي المستطيلات ويصنع من الرمل والماء والصلصال يوجد أنواع من الطوب مثل الخرساني و الطوب الطفلي و الأحمر والحراري و الطوب الزجاجي و كذلك الطوب الإسمنتي يباع الطوب بالألف وبعض الأنواع تباع بالمتر المكعب.

 

 
المنتج المقاس الوحدة السعر
أسمنتى مصمت 25×12.5×6 سم ألف طوبة 630 جنية
أسمنتى مفرغ 40×20×12 سم ألف طوبة 3200 جنية
أسمنتى مفرغ 40×20×20 سم ألف طوبة 4300 جنية
طفلى مثقب 25×12×6.5 سم ألف طوبة 495 جنية
طفلى مثقب 25×12×13سم ألف طوبة 918 جنية
رملي وردي 25×12×6 سم ألف طوبة 760 جنية
رملي خفيف 60×20×20 سم م3 550 جنية

ملحوظة :

  • الاسعار الواردة بالاعلي هى اسعار الكميات التي تزيد على 4 آلاف طوبة.
  • إنخفضت اسعار الطوب هذا الأسبوع إلا أن الأسعار تضاعفت مقارنة بالعام الماضي.
  •  يواجة مجال التشييد و البناء ركود نسبي مما يعني إنخفاض فى سعر مواد البناء.
  • صناعة الطوب فى مصر من أهم الصناعات التى تفيد الإقتصاد وتوفر فرص العمل للشباب.
  • يوجد أكثر من 2000 مصنع طوب فى مصر.
  • يعمل أكثر من 75 ألف شخص فى صناعة الطوب فى مصر.

وصناعة الطوب من المشاريع الإقتصادية فى مصر، ويذكر أن عدد المصانع المنتجة تجاوز ال2000 مصنع.

وتنتشر قمائن الطوب في «اطفيح والعياط والبدرشين والمنيا وأسيوط وصهرجت بميت غمر وميت الرخا وفرسيس بزفتى وسمنود ومحلة روح ومحلة مرحوم وبسيون».

تقدر أعداد العاملين في تلك المصانع بقرابة 75 ألف عامل «أصحاب قمائن وعمال وسائقين وحمالين» وتصل استثماراتها إلى حوالي 4 مليارات جنيه ويتم سنويا في مصر إنتاج 250 مليار طوبة نحو 80 في المائة طوب أحمر طفلي، و20 في المائة من الطوب الرملي والأسمنتي.


و صناعة الطوب تتركز على جانبي نهر النيل من خلال أعمدة أشبه بالمسلات الفرعونية تقف شامخة والدخان الأسود يتصاعد منها ليل نهار وهي أفران بدائية يتم بداخلها حرق الطوب اللبن في درجة حرارة تتجاوز الألف ويصبح بعدها أحمر اللون وصالحا للاستعمال في أعمال البناء.

كما يوجد عدة شركات أجنبية منتجة للخام فى الأسواق المصرية بجانب الشركات المصرية.